منوعات

ظهرت الآن.. كيف أعرف موعد نتيجة اللوتري 2022 / 2023 والهجرة العشوائية لأمريكا

كيف أعرف موعد نتيجة اللوتري 2022 / 2023 والهجرة العشوائية لأمريكا، ولهذا نستعرض معكم هنا رابط و خطوات الاستعلام عن نتيجة اللوتري الأمريكي وإعلان نتائج قرعة الهجرة العشوائية لأمريكا 2023 DV lottery green card.

تشهد محركات البحث ومواقع السوشيال ميديا الآن حالة من الزخم بين المستخدمين الذي يتساءلون “كيف أعرف موعد نتيجة اللوتري 2022 / 2023 والهجرة العشوائية لأمريكا ؟ لرغبتهم في معرفة الجديد بخصوص هذا الموضوع.

وان كنت واحدا منهم وتسأل “كيف أعرف موعد نتيجة اللوتري 2022 / 2023 والهجرة العشوائية لأمريكا ؟” فيمكنك متابعة السطور التالية لتتعرف على مزيد من التفاصيل التي تفيدك بهذا الخصوص.

كيف أعرف موعد نتيجة اللوتري 2022 / 2023

برز خلال الساعات الأخيرة عبر مؤشر محرك البحث جوجل تساؤلا متزايدا يقول “كيف أعرف موعد نتيجة اللوتري 2022 / 2023 والهجرة العشوائية لأمريكا؟ “، وذلك في ظل بحث كثيرين عن أية معلومات جديدة تخص ذلك الموضوع.

كيف أعرف موعد نتيجة اللوتري 2022 / 2023
كيف أعرف موعد نتيجة اللوتري 2022 / 2023

نقدم لكم فيما يلي متابعينا الأعزاء المزيد من التفاصيل والمعلومات التي تجيب لكم على هذا التساؤل في ظل انتظاركم معرفة المزيد عن أي تطورات جديدة تخص هذا الأمر الذي يحظى باهتمام كبير الآن.

كيف أعرف موعد نتيجة اللوتري 2022 / 2023 والهجرة العشوائية لأمريكا

يترقب عدد كبير من المواطنين في الدول العربية الإعلان عن نتيجة اللوتري الأمريكي والتي سوف يتم إعلانها خلال الساعات القادمة من خلال وزارة الخارجية الأمريكية.

وينتظر أن يتم الكشف عن أسماء الأشخاص المقبولين في نتائج قرعة الهجرة العشوائية لأمريكا 2023 والتي يتقدم عليها سنويا الكثير من المواطنين في الدول المختلفة.

وقد أعلنت الوزارة من جانبها أنه من المقرر أن يتم توفير كافة النتائج من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة، والذي سبق أن قام المواطنون بالتسجيل من خلاله، وذلك لكي يتمكن الجميع من معرفة ما إذا كان قد تم قبوله أم لا بخطوات سهلة وبسيطة.

موعد إعلان نتيجة اللوتري الأمريكي 2022 / 2023

واستكمالا لمن قد يسألون الآن ” كيف أعرف موعد نتيجة اللوتري 2022 / 2023 والهجرة العشوائية لأمريكا؟ ” – فلكم أن تعلم أن التسجيل بالهجرة العشوائية للولايات المتحدة الأمريكية قد تم من جانب عدد كبير من مختلف الدول العربية والأوروبية والأفريقية.

ومن الجدير ذكره بهذا الخصوص أنه يتم فتح باب التسجيل سنويا بدء من أول أسبوع من شهر أكتوبر وحتى أول أسبوع من شهر نوفمبر، ويكون التسجيل فيها من خلال موقع إلكتروني مخصص لذلك.

وتنطوي خطوات التسجيل بمنتهى البساطة على ملئ استمارة البيانات الإلكترونية وإرفاق صورة شخصية معها، ويتم بعد ذلك إجراء قرعة بشكل عشوائي والإعلان عن المقبولين والذين يحصلون على “green card” والذي يمنحهم إقامة مدى الحياة داخل أراضي الولايات المتحدة الأمريكية.

رابط معرفة ننائج قرعة اللوتري 2022/ 2023

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن رابط نتائج قرعة اللوتري 2022 / 2023 خلال الساعات المقبلة من اليوم السبت الموافق 7 مايو عبر الموقع الإلكتروني الذي نعلنه لكم، كما سيتم إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني الذي تم إدخاله أثناء التسجيل سواء بالقبول أو الرفض.

شروط التقديم في الهجرة العشوائية لأمريكا

تقوم الحكومة الأمريكية بإجراء تلك القرعة بشكل عشوائي في كل عام، ويتم الاختيار من جميع الدول التي تم وضعها ضمن قائمة الهجرة، حيث يمنح في كل عام عدد 50 ألف تأشيرة هجرة، كما أن ذلك يتم بشكل مجاني من خلال الموقع الإلكتروني.

وتحرص الولايات المتحدة على ابراز سمة التنويع العرقي داخل المجتمع هناك، إذ أنها تولي اهتماما من جانبها بعدم الاقتصار على قبول الهجرة من قارة معينة أو عرق معين، ولهذا أعلنت عن الشروط الواجب توافرها في الشخص المتقدم ليتم قبول طلبه وهي كما يلي:

– أن يكون الشخص المتقدم حامل لجواز سفر ساري.

– ألا يقل سنه عن 18 عاما.

– أن يكون حاصلا على شهادة الثانوية أو ما يعادلها.

– أن يكون محل ولادته في بلد مسموح لها بالهجرة (كلالدول العربية مسموح لها).

– أن يقدم صورة شخصية حديثة.

– أن يوضح الحالة الاجتماعية أثناء التسجيل.

– أن يقدم بيانات صحيحة حتى لا يتم رفضه.

كيف أعرف موعد نتيجة اللوتري 2022 / 2023
كيف أعرف موعد نتيجة اللوتري 2022 / 2023

خطوات الاستعلام عن نتائج قرعة الهجرة العشوائية لأمريكا

ولكي يتم الاستعلام عن النتائج من خلال الموقع الإلكتروني بكل سهولة يجب اتباع الخطوات البسيطة التالية:

1- الدخول علي موقع وزارة الخارجية الأمريكية.

2- الضغط علي “check status”.

3- الضغط علي “continue”.

4- إدخال الرقم التأكيدي الذي حصلت عليه بعد عملية التسجيل.

5- إدخال الاسم وتاريخ الميلاد.

6- إدخال رمز التحقق.

7- الضغط علي “submit”.

8- ظهور النتيجة “سواء بالقبول أو الرفض” على الشاشة.

اقرأ أيضا:

حالات و شروط الاعفاء من الجيش 2022 || الأمراض التى تعطي اعفاء من الخدمة العسكرية

كورس احتراف تداول العملات الرقمية 2021.. أسرار وأدوات لا تعلم عنها شيئا

حال القبول، ينتظر أن يتم تحديد موعد لإجراء مقابلة شخصية مع السفارة الأمريكية في البلد محل اقامتك، وسيتم بعدها ترتيب كافة الإجراءات المتبقية خلال الأشهر القادمة، على أن يتم منح الشخص المقبول تأشيرة الإقامة الخاصة به في يناير 2023 ومن ثم يكون بمقدوره السفر لأمريكا بكل حرية.

وبذلك نكون قد وصلنا ختاما إلى نهاية المقال الذي أجبنا فيه على سؤال كيف أعرف موعد نتيجة اللوتري 2022 / 2023 والهجرة العشوائية لأمريكا وابراز كافة التفاصيل التي يسعى كثيرون لمعرفتها بهذا الخصوص.

السابق
طائرات نيجيريا لن تحلق مجدداً بسبب ارتفاع الوقود
التالي
غياب جواو وليمار وإرموسو عن دربي مدريد

اترك تعليقاً