إقتصاد وعملات

40% تراجع مكافآت المصرفيين في «وول ستريت» خلال 2022

توقع تقرير اقتصادي حديث تراجع مكافآت المصرفيين العاملين في بنوك الاستثمار بالولايات المتحدة خلال العام الحالي 2022 بنسبة تصل إلى 40% في ظل استمرار تباطؤ نشاط عمليات الطرح العام الأولي أو طرح أسهم جديدة للاكتتاب في أسواق المال.

ونقلت وكالة بلومبيرغ للأنباء عن التقرير الصادر عن ألان جونسون مدير شركة «جونسون أسوشيتس» للاستشارات القول إن ارتفاع معدل التضخم في الولايات المتحدة حالياً إلى مستويات قياسية سيؤثر سلباً أيضاً على أجور المصرفيين.

وأضاف جونسون: «لأول مرة منذ عقود سيؤثر معدل التضخم بشكل كبير على القيمة الحقيقية للمكافآت»، مشيراً إلى أن ارتفاع أسعار الفائدة الرئيسية وتكلفة الاقتراض تسببا أيضاً في تراجع صفقات الاندماج والاستحواذ والطروح الأولية التي تعتبر مصدراً رئيسياً لدخل بنوك الاستثمار.

ويقول جونسون إن هذه الأوضاع ستؤدي إلى تراجع قيمة مكافآت المصرفيين الذين يديرون صفقات الاستحواذ والاندماج بنسبة تصل إلى 20%، وتراجع مكافآت إدارة عمليات الاكتتاب بنسبة تصل إلى 40%.

في المقابل فإن العاملين في مجال تداول الأوراق المالية في البورصة الأمريكية سيحققون دخولاً جيدة خلال العام الحالي على خلفية نشاط حركة التداول بسبب التقلبات السريعة في أسعار الأسهم.

ويتوقع جونسون زيادة مكافآت هؤلاء العاملين بنسبة 10% بالنسبة للعاملين في مجال تداول الأوراق المالية، ويمكن أن تصل إلى 20% للعاملين في تداول الأدوات المالية ذات الدخل الثابت.

السابق
رابط وطريقة التسجيل.. نظام فارس الخدمة الذاتية الدخول 1443
التالي
منتجو النفط الإقليميون يضخون 805 مليارات دولار استثمارات حتى 2025

اترك تعليقاً