غير مهم 1

اذا باعت مكتبه ٧٤٩ كتابه يوم الجمعه

اذا باعت مكتبه ٧٤٩ كتابه يوم الجمعه

اذا باعت مكتبه ٧٤٩ كتابه يوم الجمعه. فإن الرياضيات هي عالم واسع وكبير بفروعه لا نهاية لها. ويتم تدريس الرياضيات للطلاب منذ الصف الأول، بحيث يتم تدريسهم من خلال العمليات الحسابية الأساسية الأربع، وهي الجمع والطرح والضرب والقسمة، ومن خلاله يتعلم الطلاب الكثير من التعاملات في الحياة اليومية مثل البيع والشراء والادخار.

من الأساسيات التي يتعلمها الطلاب في المراحل الأولى الدراسية وفي الرياضيات أيضًا التمييز بين الأعداد الفردية والزوجية إضافة إلى التمييز بين العد التصاعدي والتنازلي، لذلك سنتعرف في هذه المقالة على بعض التفاصيل حول الترتيب التصاعدي والتنازلي.

اذا باعت مكتبه ٧٤٩ كتابه يوم الجمعه

تعتبر هذه المشكلة التي يبحث عنها الطلاب على انها سهلة وبسيطة للغاية، ويمكن إتقانها عند معرفة أن لكل رقم قيمة محددة مرتبطة بالمنزلة الذي يقع فيها، وكلما ازدادت هذه المنزلة، زادت قيمة الرقم، وبالتالي من السهل مقارنة الأرقام التصاعدية والتنازلية وترتيبها دون أي خطأ.
السؤال الذي يبحث عنه الطلاب تحديداً هو : سؤال إذا باعت مكتبه 749 كتابه يوم الجمعه، وكذلك قامت ببيع 984 كتاب في يوم السبت، وقامت بيع 621 كتاب يوم الأحد فإن ترتيب مبيعات الكتاب من الأصغر الى الأكبر، حيث ان إجابة السؤال تأتي كالتالي:

أولاً، يمكن أن يُعرف الرقم التصاعدي بأنه ترتيب الأعداد من الأصغر إلى الأكبر، وفقًا لقيمة العدد في المنزلة ووفقًا لعدد الأرقام. أما الترتيب التنازلي فهو ترتيب الأعداد من الأكبر إلى الأصغر حسب قيمة العدد في المنزلة وعدد أرقامها. وهكذا نصل إلى حل الجواب:

يأتي ترتيب بيع المكتبة كالتالي: ٦٢١ ، ٧٤٩ ، ٩٨٤

السابق
الجدول الاتي يبين مساحات بعض الدول بالكيلومترات المربعه
التالي
عند منال ١٨ لعبه و٣ صناديق

اترك تعليقاً