غير مهم 4

الكواكب جميعها ذات شكل كروي بيت العلم

الكواكب جميعها ذات شكل كروي بيت العلم

الكواكب جميعها ذات شكل كروي بيت العلم. تعد من أسئلة الفيزياء  للفصل الدراسي الأول، وسنقدم لك الإجابة النموذجية والصحيحة على هذا السؤال الذي يصعب على الطلاب والطالبات الإجابة عليه، وإيجاد النموذج الصحيح الجواب.

يشار الى ان هذا السؤال من بين الأسئلة المهمة التي قد تكون موضع سؤال في الامتحانات النهائية، حيث يكون السؤال من بين أسئلة مادة الفيزياء للطلاب والطالبات في السنة الثانية الثانوية للفصل الدراسي الأول.

الكواكب جميعها ذات شكل كروي بيت العلم

الإجابة: الجدير بالذكر ان الكواكب كلها ذات شكل كروي نظرا لجاذبية الأرض وقوة ومركز طاقة الكوكب تمامًا كذلك يتشكل الكوكب عندما تبدأ المواد في الفضاء في الاصطدام والتجمع معًا، حيث بعد فترة من جمع هذه المواد تتشكل كتلة بكمية جيدة من الجاذبية.

تعتبر الجاذبية هي القوة التي تجمع الأشياء معًا في الفضاء، ويشار الى ان مجال الجاذبية لهذا الكوكب يبدأ من مركز الكوكب ويجذب تلك المواد في الفضاء إلى سطحه في محاولة لجذبها إلى المركز، وانه مع الحجم الكبير للكوكب ودرجة الحرارة الداخلية الناتجة عن نشاط العناصر المشعة مما يجعل الكوكب سائلاً.

وبالتالي حيث تخضع سيولة الكوكب لقوة الجاذبية المركزية وانها تلتف جميع العناصر والمكونات للكوكب المحيط بالمركز كروي، حيث أن الشكل الدائري يعد هو الشكل الوحيد الذي يسمح لجميع الأجزاء بالتلاقي مع بعضها البعض نحو المركز لأكبر قدر درجة ممكنة.

السابق
يصنف علم الأحياء إلى العلم الغير طبيعي صواب خطأ
التالي
ما عدد الكروموسومات الموجودة في الخلية الجنسية عند الانسان

اترك تعليقاً