أخبار دولية

الاحتلال يضع فرقة من حرس الحدود في حالة تأهب

الاحتلال يضع فرقة من حرس الحدود في حالة تأهب

الاحتلال يضع فرقة من حرس الحدود في حالة تأهب، بعد أن شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي ليلة أمس عدة غارات جوية على عدة مقرات في سوريا، بدأ الاحتلال الإسرائيلي بوضع حالة التأهب ونشر فرقة حرس الحدود.

الاحتلال يضع فرقة من حرس الحدود في حالة تأهب

حيث أعلن جيش الاحتلال إعلان حالة التأهب بعد أن شن حملة عسكرية بعدة غارات جوية على مناطق متفرقة من سوريا، وأسفر عن مقتل 5 مدنيين سوريين، وذلك خوفاً من الرد السوري على هذه الغارات.

الجدير بالذكر أن قوات الاحتلال استهدفت ليلة أمس الأحد الموافق 19 فبراير من العام 2023م منطقة كفر سوسة السورية، وأسفر عن ذلك تدمير لعدة مباني بالإضافة إلى وقوع 5 قتلى وعدد من الإصابات، حيث استهدف القصف مقر وحدة 840 التابع للحرس الثوري، بالإضافة إلى مقر الفرقة 91 التابعة للفرقة 1، ومقر اللواء 75.

ومن جانبه قال أور هيلر مراسل عسكري تابع للقناة العاشرة الإسرائيلية بأن هذا القصف ضمن العمليات الجوية الروتينية من أجل الحفاظ على الأمن الإسرائيلي، كما يزعُم.

وبعد هذا القصف تفاعل عدد كبير من النشطاء السورين عبر الفيس بوك والأنستقرام مع أخبار القصف، وأدانوا العملية العسكرية التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق السوريين المدنيين.

الجدير بالذكر أن عديد من الدول العربية والجامعة العربية أدانت العملية العسكرية بحق المدنيين في سوريا.

اقرأ المزيد عن: ادانات واسعة للقصف الإسرائيلي على المدنيين بسوريا

ويُذكر أن هذه العملية ليست الأولى من نوعها التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد مناطق متفرقة من محافظات سوريا المختلفة، فقد قامت بإطلاق العديد من الصواريخ تجاه الأراضي السورية بين الفينة والأخرى، وذلك بزعم أنها تحاول الحماية والحفاظ على الأمن الإسرائيلي.

السابق
ادانات واسعة للقصف الإسرائيلي على المدنيين بسوريا
التالي
في مثل هذه الأجواء الباردة .. احرص على تناول هذه الأطعمة

اترك تعليقاً