غير مهم 4

جميع حروف خط النسخ غير مطموسة صواب خطأ

جميع حروف خط النسخ غير مطموسة صواب خطأ

جميع حروف خط النسخ غير مطموسة صواب خطأ. يعد خط النسخ هو أحد أهم خطوط اللغة العربية التي تمت تسميته بخط النسخ، نظرًا لكثرة استخدامه في نسخ الكتب ونقل الكتابة، كما أنه استخدم أيضا في كتابة القرآن الكريم لذلك يهتم به الخطاطين.

جميع حروف خط النسخ غير مطموسة صواب خطأ

الجدير بالذكر بأن خط النسخ يعتبر هو أحد خطوط اللغة العربية الستة، والذي يمتلك عدد من التسميات منها المقور، المدور والبديع، كما يستخدم كذلك في نسخ الكتب ونقلها وأيضا في كتابة القرآن الكريم، وحيث تم وضع أسس ومميزات خط النسخ من قبل ابن مقلة الشيرازي، وان من مميزاته أن أغلب حروفه غير مطموسة لذلك، فإن الجملة “جميع حروف خط النسخ غير مطموسة صواب خطأ” هي:

  • الإجابة هي: خطأ. حروف خط النسخ غير مطموسة باستثناء حرف م-ع-غ.

معنى الحروف المطموسة

يشار الى ان معنى الطمس في اللغة العربية هو محو أو إزالة وبمعنى آخر إخفاء الشيء، وان الأحرف المطموسة في خط النسخ تعد هي الأحرف التي يقل حجمها لجعلها أكثر تناسبًا مع قواعد اللغة العربية، وعلى سبيل المثال حرف العين (ع) عند كتابتها في خط النسخ قد يكون شكله مدوراً أو بأشكال أخرى قللت من حجمه.

هل خط النسخ يشبه خط الرقعة

وفي سياق متصل فإن خط النسخ لا يشبه أبدا خط الرقعة، ولكن الاثنين يعدان من أشهر خطوط اللغة العربية والأكثر استخدامًا، حيث يعد خط الرقعة أسهل من خط النسخ من ناحية القراءة والكتابة كما يستخدم كذلك في الكتابة اليومية على عكس خط النسخ يستخدم فقط في طباعة ونسخ الكتب.

السابق
اذا كان اللتر الواحد من الوقود يكلف ٠,٤٥ ريالا فإن عدد اللترات يتناسب مع ثمنها صواب خطأ
التالي
الانقسام الخلوي يسبب نمو المخلوقات عديدة الخلايا صواب خطأ

اترك تعليقاً