غير مهم 3

لتوفير السعة التخزينية يمكننا تصغير حجم الملفات و المجلدات من خلال

لتوفير السعة التخزينية يمكننا تصغير حجم الملفات و المجلدات من خلال

لتوفير السعة التخزينية يمكننا تصغير حجم الملفات و المجلدات من خلال. حيث يقوم جهاز الحاسوب باستقبال ومعالجة البيانات المدخلة وتحويلها إلى معلومات مفيدة، لأنه يحتوي على وحدات تخزين للتعبير عن كمية المعلومات التي تمّ تخزينها وبالتالي حساب مساحة الذاكرة في جهاز الحاسوب.

لتوفير السعة التخزينية يمكننا تصغير حجم الملفات و المجلدات من خلال

الجدير بالذكر ان ذاكرة الحاسوب تعرف بأنها خلايا معينة مرتبة داخل بطاقة بحيث تقوم بتخزين البيانات بعد معالجتها وبالتالي عرضها على شاشة الحاسوب، وحيث يوجد نوعان لذاكرة الحاسوب ذاكرة مؤقتة والتي تعرف بذاكرة الوصول العشوائي وذاكرة دائمة والتي تسمى كذلك بذاكرة القراءة فقط، والإجابة الصحيحة للسؤال الوارد في الأعلى هي:

  • الإجابة الصحيحة هي: ضغط الملفات والمجلدات. يشار الى إن الملفات والمجلدات المضغوطة تشغل حيز ومساحة تخزين أقل داخل جهاز الحاسوب، حيث أنها تتميز بسرعة نقل أكبر من الملفات الغير مضغوطة عند مشاركتها خارج جهاز الحاسوب، أيضا أن التعامل معها شبيه بالتعامل مع الملفات الغير مضغوطة.

أساليب ضغط الملفات في الحاسوب

  •  ضغط البيانات المنقوص: وهي تعتبر طريقة ضغط البيانات في ملف معين مع تجاهل البيانات حيث انها تصنف بأنها غير ضرورية.
  • ضغط البيانات غير المنقوص: وهي تعد طريقة لضغط البيانات بحيث تحافظ عليها من الضياع وانها تستخدم بشكل شائع في ملفات البرامج، والصور مثل صورة الأشعة السينية في القطاعات الطبية.
السابق
مواعيد عرض فيلم سبايدر مان مايلز موراليس في سينما سيتي ستارز
التالي
تقل شدة إضاءة الأهداب المضيئة كلما اقتربنا من الهدب المركزي

اترك تعليقاً