غير مهم 1

الخاصية التي لا تنطبق على البريونات بيت العلم

الخاصية التي لا تنطبق على البريونات بيت العلم

الخاصية التي لا تنطبق على البريونات بيت العلم. حيث تعتبر البريونات هي أسباب لمرض يعرف باسم أخر وهو موت الدماغ، ويذكر ان هذه المسببات قد تصيب الحيوانات والإنسان، وانها هي جسيمات مسببة للعدوى بمرض الدماغ جسيمات بروتينية.

ويشار الى ان البريونات اسم مشتق من البروتينات التي تسبب العدوى والمرض، وهي التي تكون مكونة من البروتينات فقط، ولا تمتلك أي جينات سواء RNA, DNA، ومشيرا الى ان هذا البروتين موجود بشكله الطبيعي في أغشية الثدييات وهو غير ضار، والبعض يعتقد بأن وظيفته هي أن يقوم بنقل الأيونات عبر الأغشية الخلوية، ويصبح ضاراً عندما تتغير بنيته، فما هي الخاصية التي لا تنطبق على البريونات.

ما هي البريونات
تعد هي جسيمات بروتينية قد تتألف من البروتين، وانها تكون في الجسم بشكل طبيعي وغير ضارة، وتصبح ضارة عندما تتغير بنية البروتين وذلك بسبب التغيرات الجينية التي تحدث نتيجة لالتقاط جزئ بروتيني ضار من الخارج المحاط بالبروتين، فما هي الخاصية التي لا تنطبق على البريونات.

الخاصية التي لا تنطبق على البريونات
الجدير بالذكر انه يوجد اكثر من خاصية خاصة بالبريونات، وهي التي تعد جسيمات بروتينية تصيب الدماغ وتتلفه، وانها قد تصيب الحيوانات أو الإنسان، وحيث ان البريونات تكون غير ضارة إلى أن تتحلل فتتحول إلى بريونات ضارة، وان الخاصية التي لا تنطبق على البريونات هي:

  • أن جزيئات البروتين تتحلل في جسم الكائن الحي ولكنها تتراكم مسببة موتها.

ما الخاصية التي لا تنطبق على البريونات
تجدر الإشارة الى ان البريونات المتواجدة في أغشية الثديات بشكل طبيعي، وحيث تكون ضارة عندما تتحلل، تعمل على إصابة الكثير من الكائنات الحية بالكثير من الأمراض، سواء الحيوانات أو الإنسان، فما الخاصية التي لا تنطبق على البريونات:

جميع أمراض البروتينات لها علاج، ولكن البريونات ليس لها أي علاج.

  • الإجابة هي: قطع مرتدة من DNA تصيب الخلايا.
السابق
كم عظمة في جسم الإنسان عند ولادته
التالي
أي ممالك المخلوقات الحية جميع افرادها تتكون من خليه واحده

اترك تعليقاً