أخبار عربية ودولية

هل يجوز الصلاة عند نزول إفرازات بنية بعد الدورة بيومين

هل يجوز الصلاة عند نزول إفرازات بنية بعد الدورة بيومين

هل يجوز الصلاة عند نزول إفرازات بنية بعد الدورة بيومين. تواجه العديد من النساء بشكل عام الكثير من المواقف التي تجعلها تشك بصلاتها وهل هي جائزة أم لا مثل نزول إفرازات بنية بعد الدورة بيومين، حيث ان هناك العديد من الأسئلة التي ترغب النساء بمعرفتها من وجهة نظر الإفتاء.

هل يجوز الصلاة عند نزول إفرازات بنية بعد الدورة بيومين

وذلك بحسب ما تم الاتفاق عليه من وجهة نظر الشرع، حيث إن الإفرازات البنية والتي تأتي بعد انتهاء الدورة الشهرية لا تبطل الصلاة، وانه يمكن للنساء أن تصلي بعد انتهاء مرحلة الدورة وانتهاء الدم والغسل الكامل، ويذكر انه عند نزول هذه الإفرازات فإنه من الواجب على المرأة تعيد الوضوء قبل الصلاة.

من العلامات التي تدل على انتهاء الدورة الشهرية

  • الجفوف

حيث يمكن للمرأة أن تقوم باستخدام قطعة قطنية وإذا تم إخراجها نقية من الحيض ولا يوجد أي صفرة أو كدرة فيمكن أن تغتسل وتبدأ الصلاة، ولكن إذا رأت الحفوف فيجب عليها الانتظار قبل أن تغتسل، وبحسب وجهة العلماء يمكن الانتظار من 6 ساعات إلى 12 ساعة فقط.

  • القصة البيضاء

ويعد عبارة عن ماء او إفراز بيض يخرج ليدل على انتهاء الدورة الشهيرة.

وبحسب ما تم نشره من الكثير من الفتاوى حيث يجب على المرأة ألا تمتنع عن الصلاة بسبب الإفرازات البنية وعليها قضاء الصلاة إذا فاتت بعد انتهاء دورتها الشهرية.

هل يجوز الصلاة عند نزول إفرازات بنية بعد الدورة ابن عثيمين

تعبر هذه النقطة كان عليها خلاف، ولكن تم الاتفاق في نهاية الأمر أن هذه الإفرازات لا تعد من الدورة الشهرية، وحيث استقر ابن عثيمين على رأي الشيخ ابن تيمية، وقال: “دم الحيض إذا انقطع وخلفه صفرة أو كدرة، فإنه لا عبرة بذلك”.

والجدير بالذكر أن الإفرازات لا تبطل الصلاة ولا تؤثر على الطهارة، وقد استشهد الشيخ ابن تيمية من قول الله عز وجل: وَيَسْأَلُونَكَ عَنْ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى {البقرة:222} والأذى هو الدم.

السابق
شاهد: انمي مانجا بلاك كلوفر الفصل 339 مترجم
التالي
هل يجوز لبس نفس الملابس بعد الاغتسال من الجنابة

اترك تعليقاً