غير مهم 3

هل يجوز لبس نفس الملابس بعد الاغتسال من الجنابة

هل يجوز لبس نفس الملابس بعد الاغتسال من الجنابة

هل يجوز لبس نفس الملابس بعد الاغتسال من الجنابة. يذكر أن هناك عدد من الأحكام الشرعية التي لا يعلمها الكثير من الأشخاص مثل هل يجوز لبس نفس الملابس بعد الاغتسال من الجنابة ومن ثم يبدأون بالبحث على الإنترنت من اجل معرفة الإجابة على هذا السؤال وغيره من الأسئلة التي تتعلق بالأحكام الشرعية.

هل يجوز لبس نفس الملابس بعد الاغتسال من الجنابة

وذلك بحسب أمين الفتوى في دار الإفتاء المصرية الشيخ خالد عمران، حيث ورده هذا السؤال، وقد أجاب الشيخ على هذا السؤال في البث المباشر على فضائية أزهري في اللقاء المصور قائلا:

“أن ما ينزل من الشخص يحدث الجنب، وهو شيء اعتباري وقد أرشدنا الله سبحانه وتعالى إلى الغسل فور نزول هذا لا شيء، وإذا لم تمس الملابس شيئاً من هذا الماء الذي ينزل من الإنسان فلا حرج في إعادة لبس نفس الملابس مرة أخرى”.

وقد أوضح الشيخ إلى هناك عدد كبير من الأشخاص يقرنون هذه الأمور بالنجاسة، موضحا إلى أن الإنسان ليس نجس، وان الغسل من الجنابة هو أمر معنوي حتى تصح العبادة، وقد قال النبي عليه الصلاة والسلام “المؤمن لا ينجس”.

حكم تأخير الاغتسال من الجنابة

وفي نفس السياق حيث تساءل بعض الأشخاص عن حكم تأخير الاغتسال من الجنابة، وهو ان هناك اثم على من يخرج من بيته وهو جنب من أجل قضاء متطلب في موعد غير مواعيد الصلاة سواء لأمر ضروري أم لا.

والجدير بالذكر انه بحسب لجنة الفتوى فإنه لا بأس من خروج الجنب إلى السوق أو أي مكان لقضاء حوائجه ولا إثم عليه إلا إذا ضيع صلاته، ولكنه يستحب الغسل من أجل طهارة العبادة ويكون مستعداً لوقت دخول الصلاة.

السابق
هل يجوز الصلاة عند نزول إفرازات بنية بعد الدورة بيومين
التالي
هل يجوز قراءة سورة الكهف بعد المغرب يوم الجمعة

اترك تعليقاً