تعليم

الخطط والإجراءات والأعمال التي تتخذها الدولة لتحقيق الاستقرار السياسي

الخطط والإجراءات والأعمال التي تتخذها الدولة لتحقيق الاستقرار السياسي

الخطط والإجراءات والأعمال التي تتخذها الدولة لتحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي يعرف، تسعى كل دولة أن يكون من ضمن مخططاتها توفير امن جيد لكافة مواطنيها، والتي يمكن تحقيقه من خلال القيام بالعديد من الإجراءات التي تحقق العدالة بين المواطنين والعمل على رد كافة الحقوق الى أصحابها.

حيث يعتبر الاستقرار السياسي أحد الأسباب الأساسية التي تساهم في زيادة المستوي الاقتصادي في الدولة، والذي يهدف الى تعزيز حركة التبادل التجاري مع الدول الأخرى، والعمل على تحقيق الأمن الاجتماعي.

الخطط والإجراءات والأعمال التي تتخذها الدولة لتحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي يعرف

ومن الجدير بالذكر أن أمن الدولة يمكن تحقيقه من خلال وضع بعض التدابير والشروط اللازمة التي يمكن من خلال السير عليها الوصول وتحقيق الامن السياسي والامن الاقتصادي، وممارسة جميع المواطنين لحقوقهم وواجباتهم.

إجابة سؤال: الخطط والإجراءات والأعمال التي تتخذها الدولة لتحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي يعرف.

الإجابة الصحيحة هي: الامن الوطني.

ويعد الأمن الوطني جزءاً لا يتجزأ من حياة الفرد، حيث يقاس من خلال قدرة المواطن على إبداء رأيه والتعايش والتجول بحرية داخل وطنه دون الشعور بالذعر أو الخوف، حيث تسعى مختلف الدول إلى تحقيق السلام والأمن داخل أراضيها، لأن قوة المجتمعات تعرف عن طريق استقرار وأمان أبناء الوطن وتعايشهم بشكل أمن.

يعود الأمن الوطني على المجتمعات بالفائدة، حيث عندما يعم الأمن تهدئ حياة المواطن ويبدأ العمل في بيئة أمنة مطمئنة، مما يترتب على ذلك تقدم وتطور المجتمع في كافة المجالات، وبذلك يزداد الاقتصاد وتنمو الأمة شعباً ووطناً.

السابق
اصدار الوثائق الرسمية للمواطنين من مهام
التالي
سبب وفاة المنشد عبدالله المهداوي في اليمن

اترك تعليقاً