غير مهم 4

المحرك الحراري هو آله تعمل على تحويل الطاقة الحرارية إلى طاقة ضوئية

المحرك الحراري هو آله تعمل على تحويل الطاقة الحرارية إلى طاقة ضوئية

المحرك الحراري هو آلة تعمل على تحويل الطاقة الحرارية إلى طاقة ضوئية، يعرف علم الفيزياء بأنه العلم الذي يكرس كل اهتمامه في دراسة التفاعلات والمادة التي تحصل  بين عناصرها الأساسية، ويعرف أيضاً بأنه هو علم الطاقة والمادة.

المحرك الحراري هو الجهاز الذي يقوم بتحويل الطاقة الحرارية إلى شغل ميكانيكي، ويتم ذلك من خلال دخول الحرارة عليه من مصدر حراري بدرجة مرتفعة وطرده لها إلى مستودع حراري بدرجة حرارة أقل.

ويعرف المستودع الحراري بأنه مخزن حراري كبير يمكن الحرارة من الانتقال منه وإليه دون أن يؤدي ذلك إلى أي تغير في درجة الحرارة مثل الهواء الجوي والبخار، وهناك الكثير من أنواع المحركات الحرارية نذكر منها:

 محرك الاحتراق الخارجي، وفي هذه المحركات يتم احتراق الوقود خارج أسطوانة المحرك ويتم استخدام الحرارة الناتجة عن احتراق الوقود في تحويل ماء المرجل إلى بخار ثم استخدامه في التربين البخاري وإدارة المحرك.

محرك الاحتراق الداخلي، وفي هذه المحركات يتم احتراق الوقود داخل أسطوانة المحرك ويتم تحريك المكبس من خلال الغازات التي تنتج عن الاحتراق.

المحرك الحراري هو آلة تعمل على تحويل الطاقة الحرارية إلى طاقة ضوئية

في هذه الفقرة سوف نتطرق لحل السؤال الذي وردنا من الكثير من الطلبة، وهو المحرك الحراري هو آلة تعمل على تحويل الطاقة الحرارية إلى طاقة ضوئية :

إجابة سؤال: المحرك الحراري هو آلة تعمل على تحويل الطاقة الحرارية إلى طاقة ضوئية

مثلما تحدثنا في مقالتنا فإن المحرك الحراري يعمل على تحويل الطاقة الحرارية إلى شغل ميكانيكي وهذه الطاقة الحرارية المدخلة بالحرارة تعمل على تشغيل المحرك الميكانيكي في دورات حرارية خاصة، قد تكون المحركات مغلفة ومعزولة وقد تكون مفتوحة على الهواء.

الإجابة الصحيحة و النموذجية هي أن العبارة : خاطئة .

السابق
من خلال الصورة التالية ماذا يحدث لمعظم المواد عندما يتم تسخينها
التالي
يعمل المحرك الحراري على تحويل الطاقة الحرارية إلى طاقة

اترك تعليقاً