غير مهم 1

تعرف على نظام صرف الخبز الجديد بمصر

تعرف على نظام صرف الخبز الجديد بمصر

بدأت وزارة التموين تطبيق نظام صرف الخبز الجديد، اليوم الثلاثاء، وذلك حرصاً من وزارة التموين على تنظيم عملية الحصول على الدعم، وكذلك تنظيم نظام صرف نقاط الخبز.

وفي حالة قيام المواطن بأخذ حصص الخبز المخصصة له لمدة ثلاثة أيام، فإنه لا يمكنه الحصول على خبز ثاني خلال تلك الأيام الثلاثة من الحصص الجديدة، فإذا قام بتوزيع حصة الخبز المخصصة ليوم الأول والثاني والثالث في الشهر، فإنه يجب عليه الانتظار ليوم 4 فبراير حتى يستطيع صرف الخبز المخصص له بدلاً من النظام السابق لصرف الخبز الذي كان يتيح استكمال حصص العيش المسجلة على البطاقة التموينية لمدة ثلاثة أيام دون اشتراط انتهاء تلك الأيام.

وإذا حاول المواطن الحصول على الخبز من جديد قبل انتهاء المدة المحددة، فستظهر له رسالة عبارة عن «سبق صرف حصة هذا اليوم»، وفي حالة شراء المواطن جزء من حصته في الخبز لمدة ثلاثة أيام، فإن باقي الحصة سوف يتم تحويلها لنظام نقاط الخبز، ولن يقوم بشراء الخبز المخصص له في اليوم الذي يليه.

كشف عطية حماد رئيس شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية، تفاصيل نظام صرف الخبز الجديد.

وقال أثناء مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج «صالة التحرير» أن «نظام صرف الخبز الجديد لا يختلف عن القديم، الفارق بينهما أن وزارة التموين تستهدف ترشيد استهلاك الخبز، بمنع توزيع خبز مقدماً حال صرف ثلاثة أيام بشكل مجمل، إلا بعد انتهاء تلك المدة»، مستأنفاً : «مفيش صرف مقدم منعا للإهدار، وهو أمر إيجابي للمواطن ومالك المخبز».

وأشار عطية حماد إلى أن أصحاب المخابز سيأكدون وينبهون على المواطنين بخصوص القرار الجديد، الذي ينص على عدم توزيع الخبز، حال توزيع حصة ثلاثة أيام بشكل مسبق، إلا بعد انتهاء المدة «ثلاثة أيام»، مؤكداً أنه سوف يتم تحويل باقي الحصة إلى نظام النقاط.

وأعلنت وزارة التموين سابقاً عن قيامها بدراسة عدد من الخيارات الخاصة برفع أسعار الخبز المدعم، موضحة إلى أنها قدمت العديد من السيناريوهات والاقتراحات الخاصة برفع أسعار الخبز في الفترة القادمة، حيث يتضمن أحدها تحويل الدعم العيني إلى دعم نقدي مشروط من أجل تحرير أسعار الدقيق بشكل كلي.

 

السابق
جدول امتحان الثانوية الازهرية 2022
التالي
تفسير رؤية الضفدع في المنام للعزباء او المتزوجة

اترك تعليقاً