تعليم

اهم المدن التي تقع في البحر الاحمر

البحر الأحمر هو بحر من أهم المناطق البحرية في الوطن العربية، حيث يحظى  بأهمية اقتصادية كبيرة، بالإضافة أيضاً إلى بروزه وسط الأماكن والعالم والمدن المهمة التي تقع عليه.

ما اهم المدن التي تقع على البحر الأحمر

البحر الأحمر، هو المدخل الرئيسي لمياه المحيط الهندي، ويتميز بموقعه الاستراتيجي بين آسيا وأفريقيا، حيث للبحر الأحمر أهمية اقتصادية كبيرة لوجود بعض الرواسب النفطية في مياهه ،كما أنها تتميز بمخلوقات بحرية نادرة لا مثيل لها.

أهم المدن الواقعة على البحر الأحمر
وفيما يلي اهم المدن الواقعة على البحر الأحمر:

مدن جدة وكنفودة ورابيج والليس بمنطقة مكة المكرمة، ومدينتي الشقيق والكحمة بمنطقة عسير، ومدينة ينبع بمنطقة المدينة المنورة، ومدينة ضبا. وحقل الوجه وأملج في منطقة تبوك ومدن الخبر والدمام والخفجي والجبيل بالمنطقة الشرقية ومدينة صبيا وجزر فرسان في منطقة جيزان.

المدن السعودية الواقعة على البحر الأحمر
يقع البحر الأحمر بين الأراضي الصحراوية وشبه الصحراوية، كما تتميز بعمقها ونمط توزيع المياه فيها، مما جعلها أفضل أنواع الشعاب المرجانية، يقع عدد من المدن السعودية على البحر الأحمر وأشهرها الليث، الكنفودة، الريس، الوسقة، شوما، مون، أوتر، جازان، ينبع، حقل، البراك،جدة، بيش.

الدول المطلة على البحر الأحمر
يوجد ثماني دول تقع على طول ساحل البحر الأحمر، هي المملكة العربية السعودية واليمن على الساحل الشرقي والسودان وإريتريا ومصر على الساحل الغربي والأردن وفلسطين ومصر على الساحل الشمالي وإريتريا وجيبوتي على الساحل الجنوبي.

 

توصلنا إلى نهاية هذا المقال بعد أن قمنا بالتعرف على أهم المدن الواقعة على البحر الأحمر كما تعرفنا أيضاً على أهم المدن السعودية المطلة على البحر الأحمر.

السابق
ينشأ الصوت عن الاهتزاز وينتقل على شكل موجات عبر
التالي
ما هي اهم المشروعات القائمة على البحر الأحمر

اترك تعليقاً