تعليم

بحث عن اللؤلؤ الطبيعي واللؤلؤ الزراعي واللؤلؤ الصناعي

بحث عن اللؤلؤ الطبيعي واللؤلؤ الزراعي واللؤلؤ الصناعي

بحث عن اللؤلؤ الطبيعي واللؤلؤ الزراعي واللؤلؤ الصناعي
بحث عن اللؤلؤ الطبيعي واللؤلؤ الزراعي واللؤلؤ الصناعي، يعتبر اللؤلؤ من نعم الله عز وجل التي خلقها في الطبيعة، والتي تتواجد بصورة كبيرة جداً  في البحار.

حيث أن اللؤلؤ تتمركز عادة في داخل المحار، لهذا يعتبر اللؤلؤ من احدى مكنوزات البحر التي يسعى الإنسان الى استخراجها والاستفادة منها، اذ يعتبر اللؤلؤ من أغلى الموروثات البحرية التي تخرج من البحر مثل المرجان واللؤلؤ، وغيرها من كنوز البحر.

ومن الجدير بالذكر بأن هنالك مساعي دولية من أجل الحفاظ علي اللؤلؤ البحري، حيث أقدمت عدداً من الدول علي صناعة اللؤلؤ البديل والذي يسمى باللؤلؤ الصناعي، ولكن جودته ليست بجودة اللؤلؤ الطبيعي بل يعتبر اللؤلؤ الطبيعي هو اللؤلؤ الأغلى، كما يوجد هناك ثلاث أنواع من اللؤلؤ فمنها “الطبيعي، الزراعي، الصناعي”.

ما هو تعريف اللؤلؤ
اللؤلؤ عبارة أحد المواد النادرة التي يتم استخراجها من داخل المحار البحر، حيث انها تتشكل عندما تدخل مادة هيجية أو منبهة الى  أحد الحيوانات الرخوية في البحر، وبعدها يقوم ذلك الحيوان بفرز طبقات من المعدن الأغلى ثمناً، كما هو الأراغونية بالإضافة الي البروتين ”الكونشولين”، وذلك حتى يتمكن من حماية نفسه.

وبهذه الطريقة يتشكل اللؤلؤ داخل المحار، كما ولا يقتصر تشكل اللؤلؤ داخل المحار فقط، بل يمكن لأي حيوان رخوي يعمل علي تشكيل اللؤلؤ بداخلها، كما أن من المعروف بأن المحار بأنه الأكثر إحتوائاً على اللؤلؤ، اذ يطلق عليه صاحب الشفاه الذهبية، حيث يتواجد بشكل كبير في المحيط الهندي والهادي، بدأ من اليابان وصولا الي استراليا .

الفرق بين اللؤلؤ الطبيعي والصناعي والزراعي
هناك فرق بين اللؤلؤ الطبيعي المتواجد في الطبيعية دون تدخل من الانسان، بل ويوجد داخل الحيوانات الرخوية أيضاً، والتي تعتبر المسؤولة عن تكوين اللؤلؤ الطبيعي، ويوجد أيضاً اللؤلؤ الصناعي، واللؤلؤ الزراعي، فكثير من الناس لا يفرقون بين تلك الأنواع من اللؤلؤ.

 الفرق بين ”اللؤلؤ الطبيعي، والصناعي، والزراعي  :

اللؤلؤ الطبيعي : هو ذلك الذي يتشكل داخل الحيوانات الرخوية، بحيث يقوم الحيوان الرخوي بإفراز هذه المواد والتي تسمى اللؤلؤ، بدون أي تدخل من الإنسان، حيث تكون نتيجة دخول كائن الي داخل المحار او الحيوان الرخوي .

اللؤلؤ الزراعي : هو نوع من أنواع اللؤلؤ المتواجد، ولكنه يحتاج الي تدخل الانسان في انتاجه، وذلك من خلال ادخال خرزة الى الحيوان الرخوي، ثم بعدها يقوم الحيوان بترسيب الطبقات حول هذه الخرزة، وبهذه الطريقة يتشكل اللؤلؤ الزراعي، فهو عبارة عن دمج بين الطبيعي والصناعي علي حد سواه، حيث يتدخل الانسان في إنتاجه من أجل تحفيز الحيوان الرخوي في تكوين الطبقات علي المادة المدخلة الي الحيوان .

اللؤلؤ الصناعي : هو ذلك النوع من اللؤلؤ الذي يكون من صناعة الانسان بشكل كامل، حيث لا تربطه أي صلة بينه وبين الطبيعي او الزراعي.

بحث عن اللؤلؤ الطبيعي واللؤلؤ الزراعي واللؤلؤ الصناعي، وصلنا لختام مقالنا تدثنا فيه حول ما هو الفرق بين اللؤلؤ الطبيعي، وللؤلؤ الزراعي، واللؤلؤ الصناعي، حيث ان هناك نوعين متشابهين في صناعة اللؤلؤة وهو اللؤلؤ الطبيعي والزراعي مع اختلاف شيء بسيط من تدخل الانسان، ولكن اللؤلؤ الصناعي هو من صناعة الانسان بشكل كامل، ولا سيما بأن اللؤلؤ من المجوهرات الطبيعية عالية الثمن، وهنالك صراعات بين العديد من الدول علي مجوهرات اللؤلؤ، والذي يعتبر من الأحجار النفسية التي يفضلها العديد من النساء في صناعة الحلي والمجوهرات.

السابق
الشكل الرباعي الذي فيه ضلعان فقط متوازيان هو
التالي
بحث عن اهمية الامن السيبراني في السعودية

اترك تعليقاً