منوعات

استئناف حركة الطيران بين السعودية وتركيا بعد توقف دام عامين

عادت حركة الطيران إلى طبيعتها مرة أخرى بين المملكة العربية السعودية وتركيا، إذ حطت أول طائرة تابعة شركة الخطوط الجوية السعودية رحلاتها إلى مدينة إسطنبول التركيةـ وذلك بعد توقف دام عامين جراء انتشار فيروس كورونا ، والتدابير التي اتخذتها الدول للحفاظ على حياة مواطنيها من الوباء القاتل.

وحسبما ذكرت وكالة الأناضول الرسمية التركية فإن طائرة تابعة للشركة السعودية حطت في مطار إسطنبول، السبت، قادمة من مدينة جدة، وتحمل نحو 130 مسافرا.

عودة الطيران السعودي التركي بعد توقف عامين

وذكرت الوكالة أن موظفي مطار إسطنبول استقبلوا طاقم الطائرة السعودية بالورود، والترحاب، ومن المقرر أن تسير السعودية رحلات جوية أخرى من المدينة المنورة إلى إسطنبول، في 11 مايو الجاري.

استئناف حركة الطيران بين السعودية وتركيا بعد توقف دام عامين

وتأتي هذه الخطوة بعد الزيارة التي أجراها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى السعودية أواخر الشهر الماضي، وهي أول زيارة يجريها الرئيس التركي إلى البلاد منذ 5 أعوام، وأعرب الرئيس التركي عن ارتياحه الشديد لنتائج زيارة المملكة وتلبية دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وذكر أردوغان أن البلدين اتفقا على استئناف العلاقات الاقتصادية المشتركة والدفع بها إلى الأمام.

تركيا تطوي صفحة الخلافات وتفتح صفحة جديدة مع السعودية

وطوت تركيا صفحة الخلافات مع المملكة بعد مقتل الصحافي البارز خاشقجي، وبحث أردوغان مع ولي العهد العديد من المواضيع المشتركة وبحث الخطوات المشتركة التي يمكن الإقدام عليها من أجل تطوير العلاقات التركية السعودية، وتوصل الطرفين إلى إعادة تفعيل الإمكانيات الاقتصادية بين تركيا والسعودية معربًا عن دعم أنقرة لتنظيم معرض إكسبو 2030 الدولي في المملكة.

السابق
خطوات الاستعلام عن دعم ريف برقم الهوية وأهم الشروط
التالي
لبنان.. قرار تجديد جواز السفر للاستخدام في الانتخابات النيابية المقبلة فقط يثير موجة استنكار واسعة

اترك تعليقاً