غير مهم 4

معنى كلمة المقصورة في درس عادل في الطائرة

معنى كلمة المقصورة في درس عادل في الطائرة

معنى كلمة المقصورة في درس عادل في الطائرة.  حيث ان اللغة العربية تحمل  العديد من الألفاظ والمفردات والكلمات، والتي هيا بدورها تحتوي على الكثير من المعاني في معاجم لغة القرآن الكريم الذي نزل بلسان عربي على سيدنا محمد صل الله عليه وسلم، ليكون حجة على المشككين به.

معنى كلمة المقصورة في درس عادل في الطائرة

تعني المقصورة في درس عادل في الطائرة تعتبر مكان جلوس المسافرين في الطائرة أو المكان المخصص للمسافرين في الطائرة، وبالعادة ما تكون كبيرة، وحيث تستخدم لنقل الركاب والبضائع، ويتم تشغيل هذه الطائرات من قبل شركات الطيران.

وعلى الرغم من أن تعريف طائرة يمكن أن يختلف من بلد إلى آخر، إلا انه عادة ما يعرف باسم طائرة رحلات جوية لكل طائرة مخصصة لنقل الركاب أو البضائع وتعمل في الخدمة التجارية. وعندما حقق الأخوان رأيت أول طيران أثقل من الهواء في العالم، فإنهم بذلك قد وضعا الأساس لما أصبح فيما بعد صناعة النقل الرئيسية، ويذكر ان رحلتهم قد كانت في عام 1903 قبل 11 عامًا فقط بما عرف بأنها أول طائرة رحلات جوية في العالم، وحيث من شأن هذه الطائرات تغيير العالم اجتماعيا واقتصاديا، وسياسيا بطريقة لم تحدث من قبل.

حيث ان كلمة المقصورة تحمل معانٍ عدة  في معاجم اللغة العربية، وفيما يأتي بعض منها: المقصورة، الجمع منها: مقصُورات ومقاصِر ومقاصير. والمقصورة، وتعتبر غرفة خاصة معزولة عن باقي غرف الدار وأعلى منها. ويُقال: المَقْصُورَةُ من الدار والمسرح؛ أي حُجرةٌ خاصَّةٌ مفصُولةٌ عن الحُجَر المجاورة فوق الطبقة الأرضية. ويقال: المَقْصُورَة من النِّساء؛ أي المصونة المُخَدَّرة التي لا يُسْمَح لها بالخروج من بيتها. ويقال: المَقْصُورَةُ من الشِّعر؛ أي ما كانت قافيتُهُ مختومةً بألف مقصورة. والمقصورة، هي كل ناحية على حيالها من الدار الواسعة المحصنة. والمقصورة هي الحجلة، وهي مكان الإمام في المسجد.

السابق
شاهد فيلم student of the year 2 2012 مترجم كامل ماي سيما
التالي
شرح قصيدة في الحنين الى عمان كاملة

اترك تعليقاً