أخبار عربية ودولية

إجازة اليوم الوطني السعودي 2022 القطاع الخاص أو العام

إجازة اليوم الوطني السعودي 2022 القطاع الخاص أو العام

إجازة اليوم الوطني السعودي 2022 القطاع الخاص أو العام. يقوم الكثير من مواطني وموظفي المملكة العربية السعودية بالبحث عن موعد إجازة اليوم الوطني السعودي الـ 92 لعام 1444هـ، حيث أصدرت وزارة الموارد البشرية السعودية بيان توضح فيه موعد إجازة اليوم الوطني السعودي للقطاعي العام والخاص.

واتى هذا بعد قرار الملك عام 2005 أن يصبح يوم العيد الوطني السعودي إجازة رسمية في كافة مؤسسات المملكة السعودية.

وانه بناء على ذلك يصبح تاريخ 23 سبتمبر من كل عام إجازة رسمية في كافة مؤسسات البلاد، وكذلك المدارس والجامعات.

موعد إجازة القطاع الخاص والقطاع العام لليوم الوطني السعودي الـ 92

حيث أعلنت وزارة الموارد السعودية عن موعد إجازة اليوم الوطني السعودي التي تبدأ في تاريخ 21 و 22 سبتمبر، وتكون لمدة ثلاث أيام وتبدأ يومي الأربعاء والخميس، الموافق 24-25 صفر 1444هـ، وتستمر أيضا حتى يوم الجمعة.

اليوم الوطني السعودي

عين الملك عبد العزيز آل سعود بتعيين مرسوم ملكي عام 1932 وقد أعلن فيه توحيد المملكة العربية السعودية باسم واحد وراية واحدة، وكذلك يحتفل السعوديون في كل مدينة من مدن المملكة السعودية بهذا اليوم الوطني العظيم الذي يعبرون فيه عن فخرهم بوطنهم.

والجدير بالذكر الى ان المواطنون السعوديون يرفعون الرايات الخضراء التي تحمل ألوان علم المملكة السعودية عاليا خفاقا فخر به وحبا للمملكة.

وأيضا تطلق المملكة العربية السعودية الألعاب النارية التي تحمل اللون الأخضر والأبيض تعبيرا عن ألوان العلم وألوان المملكة، كما أنها تنظم هيئة الترفيه العديد من البرامج للاحتفال بهذا اليوم الذي يستمر لثلاثة أيام متتالية من الاحتفالات المميزة.

السابق
شعار اليوم الوطني السعودي 92 2022 1444
التالي
تفاصيل عروض الليزر في اليوم الوطني السعودي 92

اترك تعليقاً