غير مهم 4

اشترى ماجد ٧ كتب علمية، وأدبية بمبلغ ٢٤ ريالا

اشترى ماجد ٧ كتب علمية، وأدبية بمبلغ ٢٤ ريالا

اشترى ماجد ٧ كتب علمية، وأدبية بمبلغ ٢٤ ريالا.  حيث تعبر الرياضيات عن الجملة من العمليات الحسابية وانها تستخدم مسائل الكلمات كتطبيق في العمليات الحسابية في الرياضيات وبيانات الحياة الواقعية وتعد أقرب إلى الفهم بالنسبة للطلاب.

المعادلة الرياضية

المعادلة الرياضية هي عبارة عن تعبير يتكون من عدد من الرموز الرياضية وعلامات التساوي بينها، وحيث تحتوي المعادلة على مجموعة من الأرقام تسمى بالثوابت ومجموعة من المتغيرات المشار إليها بالرموز، أي الحروف باللغة العربية أو الإنجليزية، ويذكر ان المعادلة الرياضية يتم حلها عن طريق جعل طرفي المعادلة متساويين بالتعويض في قيمة المتغير برقم حقيقي يفي بالمعادلة.

اشترى ماجد ٧ كتب علمية، وأدبية بمبلغ ٢٤ ريالا

حيث نجد أن عدد الكتب العلمية والأدبية معًا يساوي 7 كتب، وانه يمكن كتابة هذه الجملة بالرموز، مع الأخذ في الاعتبار ان الكتب العلمية x والكتب الأدبية y، ويشار انه تصبح المعادلة x + y = 7، وباعتبار أن سعر الكتاب العلمي يساوي 4 ريالات، فإن سعر الكتاب الأدبي ريالان فقط، وانه يمكن التعبير عن هذا الجزء من الجملة بالمعادلة التالية 4x + 2y = 24 وبحل المعادلتان التاليتان x + y = 7، 4x + 2y = 24 بقسمة المعادلة الثانية على الرقم 2، تصبح 2x + y = 12 تصبح الإجابة x + y = 7، أي y = 7 – x، وبالتعويض في المعادلة الثانية بقيمة y 2x + y = 12، 2x + 7-x = 12، ونستنتج أن قيمة x = 5، وقيمة p = 2

  • أي أن عدد الكتب العلمية = 5 كتب، وعدد الكتب الأدبية = 2 كتاب.
السابق
تبلغ مساحة منطقة المدينة المنورة ١٧٣٠٠٠ كلم٢، ،ومساحة من
التالي
قطعتان مستقيمتان طولاهما ١٤٣ سم، ١٣١ سم، فما مجموع طوليه

اترك تعليقاً