تعليم

الجمله المكتوبه بشكل صحيح بين الجمل التاليه استخدم احمد الحاسوب

الجمله المكتوبه بشكل صحيح بين الجمل التاليه استخدم احمد الحاسوب

الجمله المكتوبه بشكل صحيح بين الجمل التاليه استخدم احمد الحاسوب. تعتبر اللغة العربية من أهم اللغات في العالم، وأكثرها تميزاً، لاحتوائها على العديد من الكلمات والمفردات المتعددة، بالإضافة إلى القواعد النحوية والصرفية.

استخدم أحمد الحاسوب من بين الاختيارات التي يواجهها طلاب المرحلة الابتدائية من أجل الاختيار بين عدة جمل وتحديد الجملة المكتوبة بشكل صحيح.

الجملة في اللغة العربية

الجملة في اللغة العربية تتكون من ألفاظ لها معنى ودلالة، وألفاظ غير مفيدة، أي ليس لها معنى أو دلالة، فإن كانت الالفاظ لها معنى تبين انها مفيدة، والجدير بالذكر ان كانت لا تحتوي على معنى تعرف باسم الجملة الغير مفيدة، ونبين الفرق بينهم في السطور التالية:

جملة المفيدة: هي جملة تتكون من عبارات ذات معنى. حيث تنقسم الجمل المفيدة إلى نوعين: الجملة الاسمية والجملة الفعلية.
جملة غير المفيدة: تتكون الجمل غير المفيدة من كلمات غير مرتبة لا يمكن فهم أي عبارة قصة ذات معنى منها.

الجمله المكتوبه بشكل صحيح بين الجمل التاليه استخدم احمد الحاسوب

ومن بين الأسئلة التي جاءت في اختبار اللغة العربية اختيار الإجابة الصحيحة والسؤال هو اختر الجملة المكتوبة بشكل صحيح من بين الخيارات كالتالي:

  • أ إستخدم أحمد الحاسوب.
  • ب استخدم أحمد الحاسوب.
  • ج استخدم احمد ألحاسوب.

حيث قبل الإجابة على السؤال، يجب على الطالب التركيز في الجمل الثلاث، وذلك من أجل اختيار إجابته الصحيحة، وقراءة كل جملة لمعرفة إذا كانت مكتوبة بشكل صحيح أم لا. على سبيل المثال الخيار الأول هو وضع الهمزة تحت الألف في الكلمة استخدم، فهل مكانها صحيح؟ بالتأكيد لا، لأن كلمة استخدام تستخدم بدون الهمزة، أي أن العبارة الأولى خارج الخيارات.

ثم يأتي دور الخيار الثاني الذي تم استخدامه بدون همزة صحيحة، وقد تمت كتابة أحمد بشكل صحيح، ثم الحاسوب، وهي كلمة خالية من الأخطاء، قد تكون هذه العبارة هي المرشح الأول للإجابة الصحيحة، ومع ذلك. علينا إكمال التركيز والانتقال إلى الخيار الثالث وهو استخدم أحمد ألحاسوب.

في هذه العبارة تمت كتابة الكلمة المستخدمة بشكل صحيح ولكن أحمد كتبت هكذا “احمد” بدون الهمزة وهذا هو الخطأ الأول في هذه العبارة ثم وضع الهمزة على أل التعريف في ألحاسوب وهذا خطأ فادح رئيسي. ولذلك نستنتج من هذا التحليل أن الإجابة الصحيحة على هذا سؤال: ارسم دائرة حول الجملة المكتوبة بشكل صحيح. استخدم احمد الحاسوب:

  • ب‌- استخدم أحمد الحاسوب.

السابق
في مكتبة الصف الثالث ١٧٦ قصه
التالي
سأزور صديقي ان شاء الله الكلمة المنتهية باسم ممدود

اترك تعليقاً