غير مهم 4

نظام الرسوب في الثانوية العامة 2022 بمصر

نظام الرسوب في الثانوية العامة 2022 بمصر

نظام الرسوب في الثانوية العامة 2022 بمصر، في ظل انشغال الطلاب بمستقبلهم الأكاديمي وحرصهم على الالتحاق بالكليات والمعاهد سواء كانت حكومية أو خاصة أو خاصة، فهناك من لن يتمكن من اجتياز جميع المواد والحصول على علامة النجاح، مثل هؤلاء الطلاب يتساءلون عن نظام الفشل في المدرسة الثانوية 2022، اعتمادا على البيانات الرسمية.

نظام الرسوب في الثانوية العامة 2022

وبخصوص نظام الرسوب في الثانوية العامة 2022 قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، إنه يسمح للطلاب بدخول امتحانات الثانوية الثالثة لمدة عامين دراسيين وأربعة للبيت.

ويتضمن نظام الرسوب في المدرسة الثانوية 2022، الذي أعلنته الوزارة رسميا، أن الطلاب الراسبين في المدرسة الثانوية سيكون لهم فقط الحق في دخول الامتحانات للمواد التي فشلوا فيها فقط دون باقي المواد الناجحة الأخرى.

وفق نظام الرسوب في الثانوية العامة 2022، لن يُسمح للطالب الراسب في أكثر من مادتين بدخول امتحانات الدور الثاني، لكنه سيسجل استمارة جديدة العام المقبل إذا لم يستوف عدد المرات المسموح بها للفشل.

إعادة الثانوية العامة

بعد إعادة الثانوية العامة 2022 في المواد التي رسب فيها الطالب، تحسب له الوزارة الدرجات الفعلية التي حصل عليها في الامتحان، على عكس الطلاب الذين رسبوا في مادة أو مادتين، وفي هذه الحالة يأخذون امتحانات الدور الثاني و يتم احتساب

نصف الدرجة الفعلية التي حصل عليها كل منهم فقط بالنسبة لهم، ويتم احتساب الدرجة التي حصل عليها بالكامل للمواد التي نجح فيها في الجولة الأولى.

وينص نظام الإعادة في الثانوية العامة 2022 على أن المواد غير الأساسية أو غير الأساسية التي لا تضاف إلى المجموع هي من مواد النجاح والرسوب، وبالتالي فإن الطالب الذي يرسب فيها وعدد المواد التي رسب فيها في أكثر من موضوعين ، في هذه الحالة سوف يعيد العام.

السابق
دعاء يوم تاسوعاء وعاشوراء على اسلام ويب
التالي
معدلات القبول 2022 في الجزائر

اترك تعليقاً