غير مهم 4

متى موعد اعلان نتائج شهادة البكالوريا 2022 في الجزائر ؟

متى موعد اعلان نتائج شهادة البكالوريا 2022 في الجزائر ؟

أعلنت وزارة التربية الوطنية أن الإعلان عن نتائج شهادة البكالوريا سوف يكون يوم الخميس الموافق 17 -7 2022 ابتداء من الساعة 16:00 لتنطلق عقبها التسجيلات الجامعية 2022 مباشرة، حسب ما تم إعلانه في بيان لوزارة التربية الوطنية اليوم.

بيان وزارة التربية الوطنية:

وبخصوص عملية التصحيح ستنطلق بعد ما يقارب عشرة أيام من انتهاء البكالوريا حيث يتم في الوقت الحالي تجميع وتشفير أوراق الإجابات في مراكز التجميع والاعفال، و من المتوقع أن تعلن نتائج شهادة البكالوريا لعام 2022 قبل الموعد المحدد مسبقاً بيومين أو ثلاث إذا ما تم الانتهاء سريعاً من التصحيح الثاني والثالث لأوراق الاختبار.

حيث بإمكان كافة المترشحين الاطلاع على نتائجهم عن طريق الموقع الرسمي للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات bac.onec.dz أو من خلال الرابط التالي bac.eddirasa.com، حيث ما عليك إلا ادخال رقم التسجيل و الرقم السري الذي تم استعماله عند التسجيل أول مرة والموجود أسفل الاستدعاء أو في وصل التسليم الذي يتم تسليمه للمترشح عند دفع ملف التسجيل، ثم الإجابة على السؤال العشوائي و أخيرا النقر على زر استظهار النتيجة.

نتائج الباك في الجزائر 2022 resultat bac

  • يقوم بها الطالب هي الدخول إلى موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات للاطلاع عن نتائج الباك onec dz 2022.
  • النقر على نتائج البكالوريا 2022.
  • كتابة رقم التسجيل مع الرقم السري، متواجد في الاستدعاء الخاص به لأداء شهادة البكالوريا، مع العلم بأنه يجب التحقق من صحة المعلومات المضافة.
  • النقر على خيار عرض النتيجة، وسيظهر المعدل الخاص به، من تقدير راسب أو ناجح.
السابق
مصر: توزيع درجات امتحان الفيزياء 2022 في الثانوية العامة
التالي
نتائج التاسع 2022 في سوريا حسب الاسم او رقم الاكتتاب

اترك تعليقاً