غير مهم 4

يسمى السلوك الذي يربط فيه الحيوان استجابته لمثير ما مع النتيجة الإيجابيه آو السلبيه

يسمى السلوك الذي يربط فيه الحيوان استجابته لمثير ما مع النتيجة الإيجابيه آو السلبيه

السلوك هو طريقة يستجيب بها الحيوان لمثير ما، السلوك هو عبارة عن التغيير في نشاط الحيوان وذلك استجابةً لمنبه خارجي أو داخلي، حيث انه عندما يتعلم الحيوان السلوكيات فإنه يستطيع أيضًا تعلم المواقف المختلفة التي ينطبق عليها، ويتم تعلم الكثير من السلوكيات البشرية عن طريق التشكيل وتسمى كل خطوة في عملية التعلم بالتقريب، حيث يمكن تحديد أنماط السلوك وذلك عن طريق القيام على تعيين متى تتصرف الحيوانات بطريقة غير طبيعية.

عالم سلوك الحيوان هو مزيج من العلوم المخبرية والميدانية مع وجود تداخل لتخصصات مثل علم البيئة، والتشريح العصبي، وعلم الأحياء التطوري، حيث يركز علماء الحيوان جل اهتمامهم بالعملية السلوكية للحيوان بدلاً عن التركيز عن مجموعة أخرى.

ويتم فحص الكثير من جوانب التواصل للحيوان، مثل تعلمه وحياته الجنسية وثقافته، وقد تم التوصل إلى العديد من الاستنتاجات الجديدة التي أدت إلى تطوير مجموعة جديدة من العلوم مثل علم الأعصاب.

ربط استجابة الحيوان بالنتيجة السلبية أو الإيجابية هي من الدروس الهامة التي يتلقاها الطلاب في مادة العلوم فرع الحيوان من أجل تزويد معرفة الطلاب من المعلومات الثقافية في حياتهم، ويقوم الطلاب بالبحث عن حلول لهذه الإجابات من أجل إيجاد الإجابة النموذجية.

إجابة سؤال: يسمى السلوك الذي يربط فيه الحيوان استجابته لمثير ما مع النتيجة الإيجابية آو السلبية

الإجابة الصحيحة: التعلم الإجرائي الشرطي.

السابق
مشابك الورق مثال على وحدات طول غير قياسية
التالي
انشاء المهندسين المعماريين منازل قويه لمقاومه الاعاصير مثال على سلوك

اترك تعليقاً