إقتصاد وعملات

خبير مصرفي يتوقع بتوجه «المركزي» لرفع أسعار الفائدة قريبًا | بنوك

توقع الخبير المصرفي هاني أبو الفتوح، أن لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي ستتجه خلال اجتماعها يوم الخميس الموافق 19 مايو الحالي إلى رفع أسعار الفائدة بواقع 100 نقطة أساس، كرد متناسب مع قرار الفيدرالي الأمريكي.

توجه «المركزي» لرفع أسعار الفائدة قريبًا

وفي السياق ذاته، أكد الخبير المصرفي هاني حافظ، أنه من المتوقع أن تتجه لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي في اجتماعها يوم الخميس الموافق 19 مايو الحالي برفع أسعار الفائدة بنسبة 1%، معقبًا:«نحن أمام حالة من عدم اليقين التي تجتاح العالم بشأن موعد انتهاء الحرب الروسية الأوكرانية والتداعيات المصاحبة لها».

ومن المقرر أن تعقد اللجنة اجتماعها المقبل يوم 19 مايو الحالي لحسم مصير أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض، ويتم تحديد موعد اجتماع لجنة السياسات النقدية كل عام حيث يتم توضيح جدول المواعيد على الموقع الإلكتروني للمركزي.

بحث سعر الفائدة في 2022

وكانت لجنة السياسة النقديـة بالبنك المركزي قد قررت في اجتماعها السابق رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 100 نقطة أساس، ليصل إلى 9,25% و10,25% و9,75%، على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 9,75%.

مواعيد اجتماعات لجنة السياسة النقدية لبحث سعر الفائدة في 2022

لجنة السياسة النقدية تجتمع يوم الخميس كل ستة أسابيع

علمًا أن لجنة السياسة النقدية تجتمع يوم الخميس كل ستة أسابيع، والجدول الزمنى لاجتماعات اللجنة حتى نهاية العام الحالى يكون معلن على الموقع الإلكتروني للبنك المركزى. وعقدت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي اجتماعين منذ بداية العام الحالي، في الثالث من فبراير و 24 مارس الماضيين ،فيما يتبقى 6 اجتماعات في 19مايو الحالى و23 يونيو المقبل و18 أغسطس المقبل و22 سبتمبر المقبل و3 نوفمبر المقبل و22 ديسمبر المقبل.

السابق
صافي الأصول الأجنبية في مصر يسجل أكبر تراجع منذ بدء الجائحة
التالي
أسعار العملات اليوم الأحد بالبنك المركزي | بنوك

اترك تعليقاً