غير مهم 5

الربع الأول 2022 يسجل أفضل أداء لقطاع العقارات بدبي منذ 2010

سجل قطاع العقارات في دبي أفضل مستوى أداء خلال الربع الأول من 2022، بالمقارنة بنفس النتائج منذ 2010، حيث تم إنجاز 20.539 صفقة بيع قدرت قيمتها بما يربو على 55.50 مليار درهم، وفقاً لشركة «زووم بروبيرتي إنسايتس».

وتشير البيانات الرسمية، بحسب «زووم بروبيرتي إنسايتس»، إلى أن السوق الثانوي سيطر على قطاع العقارات، إذ شكل نحو 58% من إجمالي المبيعات، في حين سجلت 42% المتبقية من المبيعات في السوق الأساسي.

وتتوقع «زووم بروبيرتي إنسايتس» أن يواصل السوق منحناه التصاعدي مع تدفق المزيد من المستثمرين الأجانب، بفضل الإجراءات المحفزة التي اتخذتها الدولة مثل تحديث إجراءات الحصول على التأشيرات والاستقرار الاقتصادي، كما أن التغيرات المستمرة التي تطال قانون العمل في دبي مع توافر المشروعات الضخمة سوف تجذب أعداداً أكبر من المستثمرين.

وقال عطا شبيري، الرئيس التنفيذي في «زووم بروبيرتي»: «يرجع الفضل في الأداء الاستثنائي لسوق العقارات في الأشهر الأخيرة للمستثمرين الأجانب. يمكن إرجاع الفضل في الطلب المتزايد وارتفاع أسعار العقارات وارتفاع العائد على الاستثمار، بنسبة كبيرة إلى تدفق المستثمرين الأجانب، ومما لا شك فيه فقد يسّر إكسبو 2020 السبل أمام العديد من المستثمرين الجدد لزيارة دبي، وأتيحت لهم الفرصة ليقرروا في نهاية الأمر أن سوق العقارات في دبي يستحق الاستثمار فيه».

وأوضح شبيري أنه يعتقد أن الإعلان الأخير عن تأشيرة الإقامة الخضراء الجديدة وتوسيع معايير استحقاق التأشيرة الذهبية سوف يوفر المزيد من الفرص للمستثمرين الأجانب، ما سيترك انعكاسات إيجابية على الأداء في الفترات اللاحقة.

وسيطر المستثمرون الأوروبيون على السوق في الربع الأول 2022، إذ احتلت المملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا المراكز الأولى والثالثة والسابعة على التوالي في قائمة مستثمري الدول الكبرى في دبي.

وارتفع عدد المشترين الكنديين بنسبة 116% في الربع الأول 2022 مقارنة بالفترة ذاتها من 2021، كما احتل مستثمرو شبه القارة الهندية والهند وباكستان المرتبتين الثانية والثامنة على التوالي، ما أسهم بشكل كبير في تحسن أداء السوق.

وتجاوز عدد المستثمرين الروس في السوق العقاري في دبي نسبة 65%، وذلك بفضل موقع الدولة في المركز الخامس عالمياً بين أكبر الدول الجاذبة للاستثمار. كما أنجزت لبنان والصين استثمارات كبيرة في السوق في الربع الأول 2022.

ووفقاً لـ«زووم بروبيرتي»، من المتوقع أن يقتحم مستثمرون أجانب من مناطق أخرى السوق في ظل هذا الأداء الرائع، ويعتقد الخبراء أن عام 2022 سوف يختتم بشكل أقوى بفضل زيادة الأسعار وارتفاع الطلب.

السابق
ملزمة ملخص العلوم للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2022
التالي
مطلوب سكرتيرة وموظفة اتصالات – مركز ليڤلز للغات والتدريب

اترك تعليقاً