منوعات

تنتج مادة كيميائية تسمى هي صبغة تحمي الجلد وتكسبه لونه

تنتج مادة كيميائية تسمى هي صبغة تحمي الجلد وتكسبه لونه

تنتج مادة كيميائية تسمى هي صبغة تحمي الجلد وتكسبه لونه، يبحث الكثير من الطلاب في هذه الأثناء عن إجابة هذا السؤال الذي تصدر محركات البحث جوجل في الساعات القليلة الماضية، وذلك رغبة منهم الوصول إلى الإجابة الصحيحة وتثبيتها في عقولهم للرجوع إليها في وقت الاختبار.

الجدير بالذكر أن العديد من الطلبة يتجهزوا لإجراء الاختبارات في المملكة العربية السعودية، ومنهم من يقوم بمراجعة دروسهم قبل موعد الاختبارات، وما إن واجههم صعوبة في بعض الأسئلة يتوجهوا للبحث عنها ومعرفة التفاصيل كاملة حول السؤال لفهمه وتثبيته.

تنتج مادة كيميائية تسمى هي صبغة تحمي الجلد وتكسبه لونه

هناك العديد من الطلاب والطالبات الذين يسعون لجني أعلى الدرجات من خلال مراجعة الدروس قبل فترة من الوقت، وحل نماذج اختبارات سابقة، وحل جميع الأسئلة الموجودة في المنهاج، ومن ضمن الأسئلة التي رصدنا بحثاً مكثفاً عنها هي المادة الكيميائية التي تكسب الجلد لونه وتحميه.

الإجابة الصحيحة هي: صبغة الميلانين.

الجدير بالذكر أن الجلد يتكون من 3 طبقات وتوجد طبقة الميلانين في خط الدفاع الأول لحماية الجلد واعطاء الصبغة المناسبة للجلد، وتعتبر وظيفتها الأساسية هي حماية جسم الإنسان من أي ميكروبات أو ملوثات خارجية، كما أنها تحمي الجسم من الأشعة الضارة، وتساعد في تنظيم درجة حرارة الجسم.

اقرأ المزيد من المقالات التعليمية: التوحيد الذي وقع فيه أكثر شرك الجاهلية هو توحيد

السابق
التوحيد الذي وقع فيه أكثر شرك الجاهلية هو توحيد
التالي
الجبل الابيض في منطقة خيبر مثال على الجبال بيت العلم

اترك تعليقاً