منوعات

أمواج الضوء المرئي أقصر من أمواج الأشعة السينية. صواب خطأ

أمواج الضوء المرئي أقصر من أمواج الأشعة السينية. صواب خطأ

أمواج الضوء المرئي أقصر من أمواج الأشعة السينية. صواب خطأ، يبحث الكثير من الطلاب وأولياء أمورهم عن حل صحيح لهذا السؤال، الذي وجدنا بحثاً مكثفاً عليه خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بالتزامن مع اقتراب موعد الاختبارات وبدء الطلاب بالتحضير ومراجعة دروسهم.

الجدير بالذكر أن العديد من الطلاب والطالبات يبدأوا بمراجعة دروسهم قبل فترة من الاختبارات، وعند مواجهتهم سؤال صعب يتوجهوا للبحث عنه ومعرفة معلومات وتفاصيل كاملة حول الإجابة الصحيحة لتثبيت المعلومة داخل أذانهم قبل الدخول إلى قاعة الاختبار.

أمواج الضوء المرئي أقصر من أمواج الأشعة السينية. صواب خطأ

يرغب العديد من الطلبة الوصول إلى حل للسؤال السابق وإن الإجابة الصحيحة عليه هي: العبارة خاطئة.

وذلك لأن أمواج الأشعة السينية تعتبر أقصر من الأمواج الضوء المرئي، وبذلك فإن الأشعة السينية هي الأقصر بين الموجات من حيث الطول، وأكبرها من حيث الطاقة، وأعلاها من حيث التردد.

ما هو الضوء المرئي؟
يعتبر الحزمة المميزة من الموجات الكهرومغناطيسية، وينحصر طول هذه الموجة بين 400 إلى 700 جزء من بليون المتر، والسبب في تميزها يرجع إلى أن هذا الجزء هو الذي يتمكن الإنسان رؤيته ومشاهدته، لذلك يُطلق عليه اسم الضوء المرئي، لأنه يُرى بالعين المجردة.

الأشعة السينية

بينما تُعرف هذه الأشعة بأنها أقصر الموجات من حيث الطول ولكن أكبرها من حيث الطاقة، وأعلاها من حيث التردد، كما أن لها طاقة تكفي وتستطيع اختراق الجسم، ويتم تنفيذها من خلال الأنسجة اللينة الذي يجعلها مناسبة في تخصص الطب، وذلك من خلال تصوير أعضاء الجسم الداخلي.

للمزيد من المقالات: قيم تعمل على تقسيم البيانات الى أربعة اجزاء متساوية هي

السابق
قيم تعمل على تقسيم البيانات الى أربعة اجزاء متساوية هي
التالي
بعد انتهاء الدولة السعودية الثانية كانت الأوضاع الأمنية غير مستقرة صواب خطأ بيت العلم

اترك تعليقاً