منوعات

غدا الأول من شهر شعبان بهذه الدول .. تعرف عليها

غدا الأول من شهر شعبان بهذه الدول .. تعرف عليها

غدا الأول من شهر شعبان بهذه الدول .. تعرف عليها، يرغب الكثير من الأشخاص التعرف على الدول التي سيدخل عليها شهر الرجب، وخلال المقال التالي سنتناول التفاصيل كاملة بخصوص شهر شعبان.

غدا الأول من شهر شعبان بهذه الدول .. تعرف عليها

يصادف غداً الثلاثاء اليوم الأول لشهر شعبان في جميع دول العالم، ومع دخول شهر شعبان يبدأ العد التنازلي لشهر رمضان المبارك الذي ينتظره ملايين المسلمين حول العالم.

ويعتبر شهر شعبان من الأشهر الحرم والمفضلة عند الله تعالى، لذا يكثُر فيها التسبيح وذكر الله والصيام وهي أعمال محببة عند الله تعالى، وتقرب العبد من ربه.

ويستحب الإكثار من الأدعية في هذا الشهر لما فيه من أجر عظيم لعل الله يستجيب للدعاء، ويعتبر شهر شعبان الشهر الثامن من الشهور الهجرية الذي يسبق شهر رمضان مباشرة، فهو يحدد موعد رمضان الذي من المقرر أن يكون يوم 23 من شهر مارس وفقاً للحسابات الفلكية.

ويعتبر شهر رمضان من أقرب شهور السنة إلى الله، ويفضله المسلمون لما فيه من طقوس تقربهم إلى الله، وفيه نُزل القرآن وفيه الصيام والقيام، فهو شهر يتضاعف فيه الأجر والثواب عند الله، لذا فإن المسلمون يهتمون بمعرفة الأشهر وينتظرون شهر رمضان على أحر من الجمر لكسب الأجر والثواب من الله تعالى.

اقرأ المزيد عن: في مثل هذه الأجواء الباردة .. احرص على تناول هذه الأطعمة

السابق
غزة: الأوقاف تعلن انخفاض سعر القبور
التالي
الدولار يحلق بعيدا أمام الشيكل لأول مرة منذ 4 سنوات

اترك تعليقاً