منوعات

شاهد: أجواء احتفالية في فلسطين بمناسبة الإسراء والمعراج

شاهد: أجواء احتفالية في فلسطين بمناسبة الإسراء والمعراج

شاهد: أجواء احتفالية في فلسطين بمناسبة الإسراء والمعراج، يبحث الكثير من الأشخاص لمشاهدة الأجوال التي يحييحها الفلسطينيون في ذكرى الإسراء والمعراج، خاصة أن الرسول محمد صلَ الله عليهم وسلم أسرى به من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى أي إلى فلسطين.

يبدأ الفلسطينيون منذ الصباح بتجهيز أنفسهم والذهاب إلى المسجد الأقصى المبارك من أجل إحياء مناسبة الإسراء والمعراج، والصلاة والتسبيح والصلاة على محمد.

شاهد: أجواء احتفالية في فلسطين بمناسبة الإسراء والمعراج

يحرص الفلسطينيون من مختلف المحافظات في الضفة الغربية و أراضي 1948م للذهاب إلى المسجد الأقصى من أجل احياء هذه الذكرى الطيبة، وهو المكان الذي أسرى عليه الرسول محمد صلوات الله عليه، في رحلة المعراج.

على الرغم من القيود والحواجز والعراقيل التي تفرضها حكومة الاحتلال الإسرائيلي، من خلال وضع الحواجز العسكرية وإجراء تفتيش دقيق للمواطنين كما أنها تمنع الكثير من الفلسطينيين من الوصول إلى المسجد الأقصى.

إلّا أن الفلسطينيون يصرون على الوصول والاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة التي زادت من قدسية وأهمية المسجد الأقصة المبارك، واقتصرت الاحتفالات هذه السنة بحلقات الذكر والدعاء للمنكوبين بسبب زلزال تركيا وسوريا، وتوزيع الحلوة في المسجد من قبل الأهالي والمصلين من أجل رسم البهجة على وجوه الأطفال.

اقرأ المزيد عن: اصابة أسير فلسطيني بسرطان حميد في الغدة الدرقية

الجدير بالذكر أن أسواق القدس تشهد نشاطاً كبيراً وحركة كبيرة للمتسوقين في هذه المناسبة خاصة البلدة القديمة، وتزداد الحركة على الأزقة من أجل الوصول إلى أبواب المسجد الأقصى، وسط أناشيد دينية وهتافات جميلة.

السابق
اصابة أسير فلسطيني بسرطان حميد في الغدة الدرقية
التالي
ادانات واسعة للقصف الإسرائيلي على المدنيين بسوريا

اترك تعليقاً