أخبار دولية

ارتفاع عدد الضحايا الفلسطينيين في زلزال تركيا و سوريا

ارتفاع عدد الضحايا الفلسطينيين في زلزال تركيا و سوريا

ارتفاع عدد الضحايا الفلسطينيين في زلزال تركيا و سوريا، ارتفعت حصيلة الضحايا من أبناء الشعب الفلسطيني لقرابة الـ 95 مواطناً فلسطينياً لقو حتفهم جرّاء الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا فجر يوم الإثنين.

وقد ارتفعت حصيلة الضحايا من أبناء الشعب الفلسطيني إلى هذا العدد بعد وصول معلومات عن وفاة سيدة فلسطينية مع أبناءها الثلاثة وتعود إلى عائلة موسى، وبذلك فان حصيلة الضحايا ارتفع إلى 95 فلسطينياً في كلٍ من سوريا وتركيا.

ارتفاع عدد الضحايا الفلسطينيين في زلزال تركيا و سوريا

الجدير بالذكر أن بعد مرور أكثر من أسبوع على زلزال تركيا وسوريا الذي ضرب شمال سوريا وجنوب تركيا فجر يوم الاثنين الموافق 6 فبراير من العام 2023م، وأسفر عنه تشريد العديد من العائلات، بالإضافة إلى مسح آلاف العائلات من السجلات المدنية نتيجة وقوع المباني على رؤوس أصحابها، ووصل عدد القتلى إلى أكثر من 30 ألف قتيل، وآلاف المصابين والذين فقدوا بيوتهم وكل ما يملكون، حيث تدمرت عشرات المباني بشكل كامل.

اقرأ المزيد عن: الأمم المتحدة تطلق نداء عاجلا لإنقاذ تركيا

ومن المتوقع أن يرتفع عدد الضحايا الفلسطينيين بسبب عدم اكتمال المعلومات الكافية حتى هذه اللحظة، ولا يزال هنا الآلاف عالقين تحت الأنقاض ومنهم من أصبح جثة هامدة تنتظر مصيرها الأبدي، لذلك فإن السفارة الفلسطينية في تركيا تسعى لمعرفة الرقم الصحيح والعائلات التي لا تزال مفقودة حتى الآن ليتم التأكد على سلامتها أو نقلها إلى المقبرة حيث المثوى الأخير.

السابق
الأمم المتحدة تطلق نداء عاجلا لإنقاذ تركيا
التالي
من هي المذيعة احلام العجارمة ويكيبيديا

اترك تعليقاً