منوعات

الأمم المتحدة: زلزال تركيا هو الأقوى منذ 100 عام

الأمم المتحدة: زلزال تركيا هو الأقوى منذ 100 عام

الأمم المتحدة: زلزال تركيا هو الأقوى منذ 100 عام، بدأت العديد من الدراسات والمؤشرات بعد الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا فجر يوم الاثنين الموافق 6 من شهر فبراير للعام 2023م.

وقد شهدت المنطقة زلزالاً بقوة 7.4 على مقياس ريختر للزلازل، وهو الأقوى منذ أكثر من مئة عام مضى، حيث أسفر عن الزلزال تدمير كامل لمئات المباني في شمال سوريا وجنوب تركيا، وتسبب بوجود أكثر من 25 ألف قتيلاً ومصاباً ولاتزال عمليات البحث عن المفقودين مستمرة حتى هذه اللحظة.

الأمم المتحدة: زلزال تركيا هو الأقوى منذ 100 عام

صرحت الأمم المتحدة خلال ساعات قليلة ماضية أن الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا هو الأقوى منذ 100 عام، والجدير بالذكر أن مركز منطقة الزلزال في تركيا هي منطقة معرضة للنشاط الزلزالي ولكن كان هذا الزلزال هو الأقوى منذ مئة عام.

بالإضافة إلى أن الأمم المتحدة أرسلت نداء استغاثة لتمويل وإرسال المساعدات للمتضررين في سوريا وتركيا، حيث هناك آلاف العائلات شُردت من بيوتها بعد أن أصبح مجرد ركاماً، ولا يوجد أي مأوى لهم.

اقرأ المزيد عن: الرئيس عباس يصل القاهرة للمشاركة في مؤتمر دعم القدس

كما أن العديد من فرق الإنقاذ ومندوبين من الهلال الأحمر في مختلف الدول وصلت إلى تركيا وسوريا من أجل المساعدة من عمليات البحث عن المفقودين تحت الأنقاض، ومساعدة العائلات المنكوبة والتي تضررت بفعل الزلزال.

السابق
الرئيس عباس يصل القاهرة للمشاركة في مؤتمر دعم القدس
التالي
هذه هي علامات الحمل في الأسبوع الأول.. تعرفي عليها

اترك تعليقاً