أخبار دولية

تحذيرات من كارثة جديدة في سوريا بسبب الزلزال

تحذيرات من كارثة جديدة في سوريا بسبب الزلزال

تحذيرات من كارثة جديدة في سوريا بسبب الزلزال، في الحقيقة لم تسلم السدود في سوريا وتركيا من الزلزال الضخم الذي ضرب تلك المنطقتين وأودى بحياة عشرات الآلاف من القتلى، بل ينذر بوقوع كارثة إنسانية أخرى في حال انهيارها.

تحذيرات من كارثة جديدة في سوريا بسبب الزلزال

كشف ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي عن حدوث انهيار في سدي التلول و ميدانكي في سوريا وسد ملاطيا في تركيا، حيث غمرت المياه قرية في شمال غرب سوريا، أدت لمغادرة السكان منها بعد انهيار سد ترابي في المساء إثر الزلزال الذي ضرب المنطقة.

بالإضافة إلى أن قرية التالول في ريف إدلب الشمالي أن حقول القمح والفول والفواكه قد غرقت بالمياه، فضلاً على أنها حاصرت العديد من المنازل في القرية الصغيرة، التي لم تتعرض لأضرار ضخمة.

وغمرت المياه أيضاً كافة شوارع القرية والأزقة الفاصلة بين منازلها، إثر انهيار تلك الحواجز الترابية التي تمر بمحاذاة القرية، الأمر الذي جعل السكان يعيشون في قلق مستمر، بالإضافة إلى مغادرة جميع سكان القرية ولم يبق أحد سوى بضعة شبان.

كارثة في التلول

نشر نشطاء التواصل الاجتماعي، صوراً تظهر فيها تدفق المياه إلى مدينة التلول، معلقين عليها بالقول” ارتفاع منسوب مياه نهر العاصي تسبب في غمر مياه منازل قرية التلول” وأشار النشطاء أن المياه وصلت المناطق بعد هدمها سواتر ترابية كي تمنع فيضان النهر، مما أدى إلى نزوح العديد من السكان.

اقرأ المزيد: لبنان تفتح مطاراتها وموانئها لاستقبال المساعدات القادمة إلى سوريا

تشقق سد ميدانكي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً تظهر فيه حدوث لتشققات في سد ميدانكي، الذي يعتبر واحد من أكبر السدود في مدينة عفرين.
ويقع سد ميدانكي على نهر عفرين، الذي تم تشييده في عام 1997، وهو عبارة عن سد ركامي بارتفاع 75 متراً عن سطح الأرض، ويستطيع تخزين نحو 190مليون متر مكعب من المياه.

السابق
غزة: الاحتلال يعتقل صيادين اثنين أحدهما مصابا
التالي
الرئيس عباس يصل القاهرة للمشاركة في مؤتمر دعم القدس

اترك تعليقاً