غير مهم 1

التمدد الذي يتراوح عامل مقياسه بين ١,٠ يؤدي إلى تكبير

التمدد الذي يتراوح عامل مقياسه بين ١,٠ يؤدي إلى تكبير

التمدد الذي يتراوح عامل مقياسه بين ١,٠ يؤدي إلى تكبير. يذكر ان هناك الكثير من المصطلحات التي تتعلق بعلم الهندسة، وان هذه المصطلحات لها معانيها المحددة وشروطها، كذلك هو الحال مع مصطلح التمدد أو التوسع، وهو الذي يمتلك عمل قياس خاص به.

التمدد

التمدد يعتبر هو شكل من أشكال التغيير في الحجم تكبيراً كان أو تصغيراً، حيث ان هذا المصطلح قد يشمل عدة مناحي وجوانب في الحياة وعلومها المختلفة، كما ان التمدد وارد في علم الفيزياء والهندسة الرياضيات وعلوم أخرى مختلفة، وانه في كل مادة من هذه المواد، فإن التمدد له تعريفه الخاص وقوانينه.

التمدد الذي يتراوح عامل مقياسه بين ١,٠ يؤدي إلى تكبير

يشار الى انه قد رأينا في التعريف السابق أن التمدد ينتج عنه تغيير في الحجم إما تكبيراً أو تصغيراً، ومشيرا الى إن له عامل قياس خاص به، وانه من خلال هذا العامل يتم معرفة إذا ما كان هذا التمدد هو تكبير أو تصغير، وعندما يكون هذا العامل قد يشير إلى ما بين 0 و 1، فحيث عندها يكون التمدد باتجاه التصغير، وعليه تكون هذه العبارة هي:

  • الإجابة الصحيحة هي: عبارة خاطئة.

متى يكون التمدد باتجاه التكبير في عامل القياس

حيث لقد رأينا أنه باستخدام عوامل مقياس التمدد، وانه قد يمكننا التكبير أو التصغير في الحجم، وان هذا التمدد يمكن معرفته من خلال عمل المقياس ذاته، فإذا كان عمل المِقياس أكبر من 1، عندها يكون التمدد متجهاً نحو التكبير.

السابق
عندما تتضاعف الكروموسومات قبل الانقسام المنصف أو المتساوي تبقى كمية dna داخل النواة كما هي. صواب خطأ
التالي
جمل التلخيص تختلف عن جمل النص الأصلي صواب خطأ

اترك تعليقاً