تعليم

يستعمل التمثيل بالأعمدة لمقارنة البيانات صواب خطأ

يستعمل التمثيل بالأعمدة لمقارنة البيانات صواب خطأ

يستعمل التمثيل بالأعمدة لمقارنة البيانات صواب خطأ. يعد تمثيل البيانات هو أحد أهم وأبرز الطرق التي يتم تدريسها بمادة الرياضيات، وهي التي تسهل على الطالب بصورة كبيرة المقارنة بين أكثر من قيمة ومعرفة العلاقات بينهم بصورة رسومية مبسطة تسهل الحل على الطالب.

التمثيل البياني

حيث ان التمثيل البياني يعتبر طريقة رياضية بحتة قد تهدف إلى اللجوء لمجموعة من الرسومات المتنوعة والأشكال وذلك من اجل تمثيل مجموعة من القيم المقابلة لتغيراتها على صورة محاور تلتقي بنقاط معينة، وكما يعد هو من الطرق المهمة والفعالة والبارزة في إيصال المعلومة للمتلقي بشكل يمكنه من فهم العلاقات بينهم بشكل واضح وسريع.

يستعمل التمثيل بالأعمدة لمقارنة البيانات صواب خطأ

الجدير بالذكر ان تمثيل البيانات الكمية والعددية له مجموعة من الطرق المختلفة، وهي التي تمكن الطالب من القيام بعمل فرز وتحليل البيانات بشكل أفضل مما كانت عليه داخل الجدول أو بصورة عشوائية، حيث أن عملية الرسم قد تسهل الحصول على القيم المقابلة وإجراء المقارنات بصورة بسيطة للغاية.

الإجابة الصحيحة هي:  نعم، صواب.

حيث يشار الى ان التمثيل بالأعمدة تعد أحد أشكال تمثيل البيانات التي قد تتم داخل مادة الرياضيات، ومشيرا الى انها تكون من خلال رسم عمود للقيم العمودية والأفقية بمحوري س، ص وذلك بحسب قيمة كلا منهما.

طرق التمثيل البياني

  1. طريقة الأعمدة.
  2. طريقة الصور.
  3. طريقة المنحنى.
السابق
كهشيم تعني اليابس المفتت من الشجر صواب خطأ
التالي
من خصائص التلخيص أنه أكبر حجمًا من النص الأصلي صواب خطأ

اترك تعليقاً