تعليم

من خصائص التلخيص أنه أكبر حجمًا من النص الأصلي صواب خطأ

من خصائص التلخيص أنه أكبر حجمًا من النص الأصلي صواب خطأ

من خصائص التلخيص أنه أكبر حجمًا من النص الأصلي صواب خطأ. حيث يجب أن يكون التلخيص عبارة عن مقتطف من النص المكتوب بالفعل، سواءً كان في شكل الفقرة أو الجملة، وان ذلك نتيجة الاعتماد على الحجم الخاص بالمؤلفات الأساسية أو نوع الكتابة، وكما انه من الضروري في التلخيص تواجد الفكر الرئيسية فقط.

التلخيص

الجدير بالذكر ان التلخيص هو بمثابة بيان ليس طويلًا، حيث يساعد على إيصال الأفكار الرئيسية للجمهور، في حال كانت مضمنة في نص كتابي أطول، حيث ان الملخص يعتبر بمثابة نسخة قصيرة من أحد النصوص الأطول، بجانب أن حجم التلخيص قد يختلف وفقًا لنوع الكتابة، بينما في غالبية الأحيان لا يتخطى حجمه الصفحة الواحدة، وانه من الممكن العثور على الملخصات في ختام القطع الأدبية، مثل الغلاف الخلفي للكتاب.

من خصائص التلخيص أنه أكبر حجمًا من النص الأصلي صواب خطأ

يشار الى انه قد يتم استخدام كلمة التلخيص وذلك من أجل تقديم لمحة عامة حول ما يحدث في النص، وعلاوة على مراجعة الفكر الرئيسية، وحيث ان الإجابة الصحيحة لسؤال من ضمن خصائص التلخيص كون حجمه أكبر من النص الأساسي العبارة صحيحة أم خاطئة، هي:

  • العبارة خطأ.

خصائص التلخيص

  • استخلاصي: وهي عبارة عن الطريقة الاستخراجية للتلخيص، وانها تعمل عن طريق أخذ النص مع تصنيف كافة الجمل تبعًا للفهم العام للنص ومدى ملاءمته، كذلك يتم فيها تقديم الجمل الأكثر أهمية.
  • تلخيصي: حيث يسعى التلخيص التجريدي إلى التعرف على معنى النص كاملًا، بالإضافة إلى تقديمه من خلال إنشاء الكلمات والعبارات، أيضا مع تجميعها مع بعضها بأسلوب له مغزى.
السابق
يستعمل التمثيل بالأعمدة لمقارنة البيانات صواب خطأ
التالي
يقل تركيز السكان في المناطق ذات المناخ المعتدل صواب خطأ

اترك تعليقاً