تعليم

متى موعد الاجازة المطولة القادمة 1444 في السعودية

متى موعد الاجازة المطولة القادمة 1444 في السعودية

متى موعد الاجازة المطولة القادمة 1444 في السعودية. حيث ينتظر طلبة المملكة العربية السعودية موعد الإجازة المطولة القادمة، يذكر أن هناك الكثير من أولياء الأمور قد يتساءلون عن موعد هذه الإجازة.

كما أن العام الدراسي قد أصبح مقسما علي ثلاثة فصول دراسية، وذلك بناءاً علي تعليمات وزارة التربية والتعليم السعودية، من اجل الحفاظ علي مستوي الطلاب التعليمي، وأيضا تهيئة الطلاب تهيئة جيدة تعليمياً، ليستطيع الطالب استيعاب المعلومات بسهولة دون ضغط Kنجح النظام التعليمي الذي طبقته وزارة التربية والتعليم مؤخراً، ويذكر انه قد سهل الكثير من الأعباء علي الطلاب، فأصبحت السنة الدراسية مقسمة علي أكثر من فصل دراسي، وذلك من اجل ان يتمكن الطالب من أخذ قسط من الراحة ثم استكمال العام الدراسي.

موعد الاجازة المطولة القادمة

الجدير بالذكر ان الإجازة المطولة لطلاب المملكة العربية السعودية تبدأ في يوم ٤ ديسمبر القادم، حيث أن وزارة التربية والتعليم قد طبقت نظام حديث للطلاب، وهو أن الطلاب يأخذون العام الدراسي علي ثلاثة فصول وبين كل فصل دراسي والآخر إجازة مطولة، حتي يستريح الطلاب من الدراسة، ويأخذوا وقت كافي بدون ضغط عليهم.

حيث قد يأخذ الطلاب إجازة الفصل الدراسي الأول في يوم ٤ ديسمبر المقبل، ويشار الى انه قد تستمر الإجازة لمدة ١٠ أيام، ثم يواصل الطلاب الفصل الدراسي الثاني، ويستمر ذلك لمدة ثلاثة أشهر متتالية، وينتهي الطلاب من الفصل الدراسي الثاني ويقوموا بأخذ إجازة مطولة، ثم يواصلوا استكمال الفصل الدراسي الثالث، والذي يبلغ مدته أيضا ثلاثة شهور متتالية.

السابق
هل التهاب البنكرياس خطير ؟
التالي
كهشيم تعني اليابس المفتت من الشجر صواب خطأ

اترك تعليقاً