غير مهم 4

الجهاز الذي يتحكم في جميع أجهزة الجسم هو الجهاز الدوراني صواب خطأ

الجهاز الذي يتحكم في جميع أجهزة الجسم هو الجهاز الدوراني صواب خطأ

الجهاز الذي يتحكم في جميع أجهزة الجسم هو الجهاز الدوراني صواب خطأ. حيث ان جسم الإنسان يتكون أجزاء أساسية وهي الرأس والجذع والرقبة والساقين والذراعين، وانه في جسم الإنسان الكثير من الأعضاء التي تكون معًا أجهزة الجسم.

ويذكر ان أجهزة جسم الإنسان تتضمن الجهاز الهضمي والجهاز اللحافي والجهاز التنفسي وكذلك جهاز الدوران والجهاز العصبي وجهاز المناعة وجهاز الغدد الصماء، والجهاز البولي والجهاز التناسلي، والجهاز العضلي الهيكلي والجهاز اللمفاوي.

وظائف الجهاز العصبي

  • الإدخال الحسي: حيث قد تأتي المدخلات الحسية من العديد من المستقبلات الحسية التي تراقب التغيرات التي تحدث داخل وخارج الجسم، كما يطلق على المجموع الكلي للمعلومات التي جمعتها هذه المستقبلات اسم المدخلات الحسية، حيث يعمل الجهاز الجهاز العصبي على معالجة المدخلات الحسية أي الإدراك، ويفسرها.
  • التحكم: يذكر ان الوظيفة الأساسية للجهاز العصبي تتمثل في التحكم في المعلومات وتوصيلها في جميع أنحاء الجسم، حيث يقوم بذلك عن طريق استخراج المعلومات من البيئة باستخدام المستقبلات الحسية، حيث يتم إرسال هذه المدخلات الحسية إلى الجهاز العصبي المركزي والذي يحدد الاستجابة المناسبة.
  • الاستجابة: يشير الى انه عند تنشيط الاستجابة العصبية يرسل الجهاز العصبي إشارات إلى العضلات أو الغدد لبدء الاستجابة.

الجهاز الذي يتحكم في جميع أجهزة الجسم هو الجهاز الدوراني صواب خطأ

الجدير بالذكر ان الجهاز العصبي يتكون من جزأين رئيسيين في جسم الإنسان، وهما: الجهاز العصبي المركزي، والجهاز العصبي الطرفي.

فحيث ان الجهاز العصبي المركزي قد يتكون من الدماغ، والحبل الشوكي، وهو عبارة عن القسم المتحكم بكل جسم الإنسان، حيث يستقبل السيالات العصبية من الأعصاب الطرفية، ويرد عليها من خلال رد الفعل المناسب للوضع الراهن.

حل سؤال الجهاز الذي يتحكم في جميع أجهزة الجسم هو الجهاز ؟ 

الحل الصحيح هو: الجهاز العصبي. 

السابق
اي نقطتين فيما ياتي يمر بهما مستقيم يوازي المستقيم الذي ميله 4 3
التالي
يستخدم الجري بالكرة بوجه القدم الأمامي في حالة وجود

اترك تعليقاً