غير مهم 1

هل عيد الهالوين 2022 حرام ؟

هل عيد الهالوين 2022 حرام ؟

هل عيد الهالوين 2022 حرام ؟ وهو الذي يمثل واحدة من أبرز المناسبات الدينية عند المسيحيين لاعتقادات دينية معينة، بسبب الاختلافات بين الأشخاص في المجتمعات من مختلف الطوائف والديانات، حيث يبحث كل من المسلمين في العالم عن حكم الهالوين هل هو حلال ام حرام.

الهالوين

الجدير بالذكر إن الهالوين، أو ما يسمى بعيد جميع القديسين، ويعد هو من الأعياد المقتبسة عن الثقافة المسيحية (النصارى)، وقد يرى البعض أنه اعتقاد وثني، وانه يتم الاحتفال بالهالوين في العديد من البلدان حول العالم منها أمريكا، وإيرلندا، وكندا، وأستراليا، ويصادف اليوم الحادي والثلاثين من شهر تشرين الأول من كل عام، وذلك بحسب المصادر يتم التنكر بهذا اليوم من قبل المحتفلين حتى لا تتعرف إليهم الأرواح الشريرة، كما يتم تزيين البيوت، والشوارع باليقطين المضاء والمزين.

هل عيد الهالوين 2022 حرام ؟

يشار الى ان الاحتفال بالهالوين يعتبر أمر محرم في الشريعة الإسلامية، وانه لا يجوز باتفاق العلماء، وأهل الدين، فهو يعد من أعياد المشركين، ولا يحق للمسلم أن يقلدهم أو يشاركهم ذلك، أو يهنئهم بها، لأنها من البدع المحدثة، وهي باطلة بطلانا مطلقا، وليس هناك أعياد عند المسلمين إلا عيدي الفطر السعيد، والأضحى المبارك، ويوم الجمعة من كل أسبوع، ومشيرا الى ان كل ما خالف ذلك هو محرم، ومن البدع المحدثة التي لا أساس لها من الصحة، والله تعالى أعلم.

وذلك بدليل ما روت أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، عن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: “من أحدَثَ في أمْرِنا هذا ما ليسَ منه فَهو رَدٌّ”، أخرجه البخاري ومسلم.

السابق
متى عيد الهالوين 2022 ما هو وما هي قصة هذا اليوم ؟
التالي
كم باقي على موعد الاختبارات النهائية 1444 الفصل الاول بالسعودية

اترك تعليقاً