غير مهم

متى عيد الهالوين 2022 ما هو وما هي قصة هذا اليوم ؟

متى عيد الهالوين 2022 ما هو وما هي قصة هذا اليوم ؟

متى عيد الهالوين 2022 ما هو وما هي قصة هذا اليوم ؟. حيث يعتبر الهالوين هو احتفال قد تقوم به الكثير من الدول حيث يصادف اليوم الأخير من شهر أكتوبر، كما يشتمل عيد الهالوين على خدعة وطقس يعرف باسم خدعة أم حلوى، وكذلك التنكر في زي الهالوين.

حيث يعد طقس من طقوس الاحتفال به وانه يتم التزيين ونحت القرع ووضع فوانيس جاك، والكثير من مشاعل الإضاءة، وزيارة المعالم السياحية المسكونة، وانه يتم فيه قراءة القصص المخيفة ومشاهدة أفلام الرعب.

متى موعد عيد الهالوين 2022

الجدير بالذكر ان عيد الهالوين يحدث في اليوم الأخير من شهر أكتوبر، ولكن إليك شيئًا قد لا تعرفه: ان الكلمة نفسها تعني حرفيًا “أمسية مقدسة”، وحيث كانت معروفة سابقًا للمحتفلين الأوروبيين الأوائل باسم All Hallows ‘Eve، كما قام كل من عشية كل الأقداس (31 أكتوبر) وعيد جميع القديسين (1 نوفمبر) بتكريم القديسين (“الأقداس”= القديسين). كذلك تم اختصار الاسم في النهاية إلى “Halloween”، والتي نعرفها ونحبها حتى يومنا هذا.

يذكر انه لم تكن المناسبات الوثنية والمسيحية دائمًا متتالية حتى القرن السابع الميلادي، أيضا وقعت عشية All Hallow’s Eve في 13 مايو، ربما في محاولة لتعويض المناسبة باحتفال ديني، كما دعا البابا بونيفاس الرابع في النهاية إلى تغيير الاحتفال إلى تاريخ 1 نوفمبر الحالي.

قصة عيد الهالوين 2022

الجدير بالذكر ان الهالوين هو عطلة يتم الاحتفال بها كل عام في 31 أكتوبر، وسيحدث عيد الهالوين 2021 يوم الأحد، 31 أكتوبر. حيث قد نشأ التقليد مع مهرجان سلتيك القديم في Samhain، عندما كان الناس يشعلون النيران ويرتدون الأزياء لدرء الأشباح في القرن الثامن، كما حدد البابا غريغوريوس الثالث 1 نوفمبر موعدًا لتكريم جميع القديسين بعد فترة وجيزة، كما أدرج عيد جميع القديسين بعض تقاليد Samhain، عرفت الليلة السابقة باسم All Hallows Eve، وفيما بعد باسم Halloween. بمرور الوقت، تطور عيد الهالوين إلى يوم من الأنشطة مثل الخدعة أو العلاج ، ونحت الفوانيس ، والتجمعات الاحتفالية، وارتداء الأزياء وتناول الطعام.

يشار الى ان طريقة الاحتفال به عن طريق ارتداء الملابس الغريبة والأقنعة المخيفة، واستخدام الخدع، وسرد القصص والخرافات عن الأشباح ومسيرهم أثناء الليل، وتعرض على شاشات التلفزة والسينما أفلام الرعب المخيفة.

السابق
أسماء الرعاية الاجتماعية عن طريق النواب 2022 في العراق
التالي
هل عيد الهالوين 2022 حرام ؟

اترك تعليقاً