غير مهم 4

بلغ عدد الأشخاص الذين زاروا المتنزه خلال ٣ ساعات ٢٢٩٢ شخصا

بلغ عدد الأشخاص الذين زاروا المتنزه خلال ٣ ساعات ٢٢٩٢ شخصا

بلغ عدد الأشخاص الذين زاروا المتنزه خلال ٣ ساعات ٢٢٩٢ شخصا. حيث تعتبر هذه من المسائل الرياضية اللفظية التي قد تهتم بدراسة التناسبات الحسابية، والقدرة على تمثيلها بأكثر من شكل وهي تعد نوع من المعادلات العلمية.

المسائل الرياضية

الجدير بالذكر ان المسائل الرياضية تعتبر جزء لا يتجزأ من مادة الرياضيات والتي تسعى بدورها إلى حل الكثير من المشاكل أو المواقف وتفسيرها بشكل علمي ورقمي بالتحديد، حيث أن تمثيل بعض المسائل في صورة لفظية قد يسهل على مستخدميها الحل والتوصل إلى إجابة منطقية خالية من التعقيد بعكس المسائل الرياضية، التي تعتمد على الأرقام بشكل بحت وان هذا ما يؤدي إلى حدوث بعض التداخلات والمفاهيم لدى المتعلمين.

بلغ عدد الأشخاص الذين زاروا المتنزه خلال ٣ ساعات ٢٢٩٢ شخصا

يشار الى انه عند حل أي مسألة حسابية لابد من معرفة الهدف منها وتحديد العملية المناسبة لها، حيث أن العمليات الحسابية عديدة منها الجمع والطرح والقسمة والضرب ولكل منها استخدام خاص بها في مواقف معينة ولذلك قراءة المسألة وتحويلها إلى صورة لفظية قبل حلها يسهم في سهولة الحل والبعد عن التعقيد، وان هذا ما بحث عنه الكثير من المتعلمين لمعرفة التمثيل أو العلاقة التناسبية المناسبة لإيجاد قيمة س لتتمثل الإجابة في الآتي:

الإجابة هي:

  • باستخدام عملية القسمة يتم قسمة عدد الزوار على عدد الساعات لنحصل على قيمة س.
  • 2292/ 3= س/12.
السابق
قدر المشرف على أحد المعارض الفنية أن المعرض سيبيع ٨٠٠
التالي
يبين الشكل التالي المسافة التي قطعها زيد بسيارته خلال رحلة

اترك تعليقاً