غير مهم 4

إذا كان ثمن ربطة الشعر الواحدة ٣,٥ ريال، فأي الجداول التالية يعبر عن القيم المناسبة للموقف

إذا كان ثمن ربطة الشعر الواحدة ٣,٥ ريال، فأي الجداول التالية يعبر عن القيم المناسبة للموقف. حيث يعتبر علم الرياضيات من أبرز وأهم العلم التي قد يتم دراستها، حيث ان هذا العلم يستخدم في الحياة العلمية والعملية.

العمليات الحسابية

الجدير بالذكر الى ان العوامل الحسابية هي رموز قد تشير إلى عملية حسابية وتعيد قيمة، وفي المعادلة 3 + 7 = 10 تكون الصيغة + وهي التي تعني الجمع، ويشار الى أن الحساب يعد هو أحد فروع الرياضيات الأقدم والأولية، وانه قد نشأ من الكلمة اليونانية Arithmos، وهي التي تعني العدد، والحساب ينطوي على دراسة الأعداد، هو أساس الرياضيات الذي يتضمن عمليات الأعداد، وان هذه العمليات هي الجمع والطرح والضرب والقسمة.

إذا كان ثمن ربطة الشعر الواحدة ٣,٥ ريال، فأي الجداول التالية يعبر عن القيم المناسبة للموقف

في سياق متصل ان الجمع من العمليات الحسابية الأساسية، وفي الأشكال البسيطة الجمع بين قيمتين أو أكثر في مصطلح واحد، على سبيل المثال( 2 + 5 = 7)، (6 + 2 = 8)، حيث إن “+” تعد هي عامل الجمع، وان الصفر هو عنصر محايد الجمع؛ مما يعني أن إضافة 0 إلى أي قيمة تعطي نفس النتيجة، والعنصر العكسي للجمع هو عكس أي قيمة، مما قد يعني أن إضافة عكس أي رقم إلى الرقم نفسه يعطي المتطابق الجمعي، وبالمثال السابق تكون الإجابة هي:

  • الإجابة الصحيحة هي: الجدول الذي يعبر عن القيم المناسبة للموقف هو الجدول رقم د وهي 14 ريال.
السابق
عند حدوث الجفاف في منطقة ما فإن ذلك يؤثر على الحيوانات والنبات
التالي
الشخص الذي يقوم بإنشاء برنامج من أجل تصميم رسومات أو لعبة

اترك تعليقاً