غير مهم

متى يبدأ التوقيت الشتوي في ألمانيا 2022 ؟

متى يبدأ التوقيت الشتوي في ألمانيا 2022 ؟

متى يبدأ التوقيت الشتوي في ألمانيا 2022 ؟. يذكر بأنه قد يتم تغيير التوقيت الرسمي في ألمانيا مرتين في السنة، وانه تتم كذلك إعادة ضبط الساعات الرسمية  في بداية فصل الربيع، حيث يتم تأخير عقارب الساعة 60 دقيقة.

يشار الى ان التوقيت الشتوي فيبدأ في فصل الخريف، وبناءً على هذين التوقيتين قد يكون هناك زيادة أو نقصان في ساعات النهار، ففي التوقيت الصيفي يكون عدد ساعات النهار أكثر من ساعات الليل، أما في التوقيت الشتوي فالعكس، حيث تكون ساعات الليل أكثر من ساعات النهار.

متى يبدأ التوقيت الشتوي في ألمانيا 2022

تجدر الإشارة ان التوقيت الشتوي يبدأ في فصل الخريف، وانه يستمر طوال فصل الشتاء من كل عام في المانيا، وحيث تقوم ألمانيا بتغيير التوقيت الى الشتوي في كل عام حسب الوقت المحدد لها، ويكون ذلك بناءً على حسابات يعتمدها العلماء في كل مكان ولكل دولة، وان ساعات النهار تكون اقصر من عدد ساعات الليل في التوقيت الشتوي، أما في التوقيت الصيفي فقد تكون ساعات النهار هي الأطول مقارنةً بساعات النهار.

موعد بدء التوقيت الشتوي في ألمانيا

الجدير بالذكر ان ألمانيا ستبدأ بالعمل في التوقيت الشتوي للعام 2022 ليلة يوم الأحد الموافق لتاريخ 31 أكتوبر عام 2022 ميلادي، حيث انه سيتم تحريك عقارب الساعة الى الخلف لـ 60 دقيقة، ويشير الى انه يستمر هذا التوقيت طوال فصلي الخريف والشتاء، وينتهي مع قدوم فصل الربيع وبداية فصل الصيف، حيث يتم اعتماد التوقيت الصيفي في البلاد، والجدير بالذكر أن ألمانيا من الدول التي تعتمد التوقيتين فيها، وهما التوقيت الصيفي والتوقيت الشتوي.

السابق
حل تمارين صفحة 14 رياضيات 4 متوسط
التالي
كم سعر فيات 500 في إيطاليا ؟

اترك تعليقاً