غير مهم 4

بحث عن حاتم الطائي لغتي ثاني متوسط

بحث عن حاتم الطائي لغتي ثاني متوسط

بحث عن حاتم الطائي لغتي ثاني متوسط. حيث يرغب الكثير من الطلبة في تجهيز البحوث الخاصة بالشخصيات العربية المتميزة والمشهورة في القديم، وانه يعد من أشهر الشخصيات العربية في الكرم وحسن الضيافة رجل مضياف يدعى حاتم الطائي.

مقدمة بحث عن حاتم الطائي لغتي ثاني متوسط

الجدير بالذكر ان الشخصية المشهورة العربية حاتم الطائي تعتبر من أقدم الشُعراء، وهو شاعر من شبه الجزيرة العربية اشتهر بكرم ضيافته، وحسن أخلاقه، وحسن إلقائه للشعر الجميل الذي ما زال يردد حتى يومنا هذا، وقد تعلم حاتم الطائي الكرم من أمه التي كانت مشهود لها في قبيلتها بالكرم الشديد وحسن الضيافة، ويعد حاتم الطائي أشهر العرب شامةً وكرمًا، وانه يعتبر مضرب المثل في عدد من المواقف التي تستدعي الكرم والإنفاق الكريم.

بحث عن حاتم الطائي لغتي ثاني متوسط

حيث تمتلئ كتب التاريخ العربي والإسلامي بالكثير من الشخصيات العظيمة والفذة التي تزين بمكارم الأخلاق العربية الأصيلة، وقد كانت سمة الخير، وأخلاق الفروسية والشهامة حاضرة وبقوة بين العديد من القبائل العربية آنذاك، وسنتناول معا في البحث عن الشخصية العربية الشهيرة حاتم الطائي عدة فقرات بحثية مميزة ومنها:

نشأة حاتم الطائي ونسبه

الجدير بالذكر الى ان نسب حاتم الطائي واسمه هو حاتم بن عبد الله بن سعد بن الحشرج بن امرئ القيس بن عدي بن أقرم بن أبي أخزم، وكذلك كان يسمى باسم هزومه بن ربيعة بن جرول بن تعل بن عمرو بن الغوث بن طيء، أما كنيته فهي أبو سفانة، وذلك نسبة إلى اسم ابنته البكر سفانه، وان كنيته الثانية هي أبا عدي نسبة لابنه عدي.

أما بالنسبة لسبب تسميته بهذا الاسمة، نظرا لأنه شج، وحيث قد سمي بالطائي، لأنه كان أول من طوى المناهل، وكما ولد حاتم الطائي في عصر ما قبل ظهور الإسلام أي العصر الجاهلي، وان التاريخ لم يذكر في أي عام ولد، حيث ولد وتربى في منطقة نجد والتي تقع في اليمن، حيث كانت تسكن قبيلته طيئ في بقعة يقال له تنغة.

السابق
النباتات التاليه لها أوراق ابريه او حرشفيه المخروطيات السيكادات الزهريه النيتوفايت
التالي
أي العمليات التالية تطلق غاز ثاني أكسيد الكربون

اترك تعليقاً