غير مهم 4

يستهلك مخبز ١٠٦ كيلو جرام من الدقيق يوميا كم كيلو جراما يحتاج في ٢٣ يوما

يستهلك مخبز ١٠٦ كيلو جرام من الدقيق يوميا كم كيلو جراما يحتاج في ٢٣ يوما

يستهلك مخبز ١٠٦ كيلو جرام من الدقيق يوميا كم كيلو جراما يحتاج في ٢٣ يوما. يذكر الى ان المسائل الحسابية التي تحتاج إلى عمليات حسابية بسيطة قد تأتي في مقدمة المسائل والمعادلات هي التي تعطى للطالب في المراحل التعليمية الأولى.

يستهلك مخبز ١٠٦ كيلو جرام من الدقيق يوميا كم كيلو جراما يحتاج في ٢٣ يوما

الجدير بالذكر بان عملية الضرب قد تتيح السرعة في إنجاز العمليات الحسابية، كما انها توفر الوقت والجهد من عملية الجمع. فهنا لدينا رقم معين يجب جمعه لعدد معين من المرات، فبدلًا من أن نقوم بجمع العدد ١٠٦ ثلاث وعشرين مرة، حيث اننا نقوم بضرب العدد ١٠٦ بعدد المرات المراد جمعها وهو ٢٣ وبالتالي تكون الإجابة الصحيحة هي:

  • ١٠٦×٢٣=٢٤٣٨

عملية الضرب

الجدير بالذكر إن عملية الضرب هي عملية حسابية وهي واحدة من العمليات الحسابية الأربعة، وتعد عملية الضرب هي عملية جمع متكرر لنفس العدد. فحيث عندما نريد حساب مجموع الرقم نفسه لعدد معين، فإنه بدلًا من أن نقوم بجمع العدد بشكل متكرر، نقوم بضرب العدد مع المرات، وبالتالي نحصل على الناتج.

نواع العمليات الحسابية

يشار الى ان هناك أربعة أنواع للعمليات الحسابية وهي الجمع والطرح والضرب، والقسمة. ومشيرا الى انه دائمًا ما تأتي تلك العمليات في المعادلات مضافًا إليها الجذر والأس وغيرها، وان الأولية تكون في العمليات الحسابية في تلك المعادلات للقيم التي تكون بين الأقواس، ثم يأتي بعدها الأسس، وانه بعد ذلك الضرب والقسمة ثم الجمع والطرح.

السابق
تنفصل الكروموسومات بعضها عن بعض خلال الانقسام المتساوي في الطور
التالي
ناتج قسمة عددين صحيحين مختلفي الإشارة يكون عددا سالبا

اترك تعليقاً