غير مهم 1

يمكننا استخدام المحور العمودي والأفقي في زخرفة واحدة صواب خطأ

يمكننا استخدام المحور العمودي والأفقي في زخرفة واحدة صواب خطأ

يمكننا استخدام المحور العمودي والأفقي في زخرفة واحدة صواب خطأ. حيث يقوم عدد كبير من الأشخاص بالبحث عن إجابة سؤال عن الزخارف وأنواعها، وان السؤال يتحدث عن المحور العمودي والأفقي في الزخرفة.

وكما تعتبر الزخارف من الرسومات الجميلة التي قد تم استخدامها منذ قديم الزمان في الرسم وصناعة المجسمات التي تحمل عدد من الأشكال، حيث ان الزخارف قد تتميز بالكثير من الاستخدامات مثل تزيين المجوهرات أو الرسم على الجدران أو الرسم على الأواني، وان هناك عدة اشكال من الزخارف.

يشار الى ان الزخرفة تعتبر من أرقى وأجمل وأبرز الفنون التي تم استخدامها منذ العصور القديمة، كما وعرفت وتطورت في العصر الإسلامي، فحيث في العصر الإسلامي تم استخدام الزخارف في تزيين قبة المساجد، والرسم كذلك على جدران المباني الجميلة.

  • الإجابة هي: عبارة خاطئة.

وأيضا تم استخدام الكثير من الأشكال في رسم الزخارف، وانه لم تتقيد الزخرفة في المحاور، فقد تحتوي الزخرفة الواحدة عدة اشكال هندسية.

ويذكر الى ان هناك عدة قواعد يجب أن تلتزم بها الزخرفة وهي المحور، والتماثل والتوازن والتكرار والتشعب والتشابك، لكي تخرج بالمظهر النهائي الجميل.

وفي سياق متصل الى أن الزخارف الإسلامية التي استخدمت بالعصر الإسلامي، حيث كان لها عدة خصائص ميزتها عن باقي الزخارف مثل التنوع والتجديد والتكرار، بالإضافة الى عدم وجود فراغات كبيرة بين الرسومات وانه لم يتم استخدام الحيوانات أو الأضواء او الضلال في الزخرفة الإسلامية.

السابق
طول شعر سارة الآن ٧ سم وترغب في إطالته ليصل إلى ٢٧ سم
التالي
من خلال النفاذية الاختيارية يتم التحكم في مرور المواد بالغشاء البلازمي بيت العلم

اترك تعليقاً