غير مهم 4

يبين الشكل التالي المسافة التي قطعها زيد بسيارته خلال رحلة

يبين الشكل التالي المسافة التي قطعها زيد بسيارته خلال رحلة

يبين الشكل التالي المسافة التي قطعها زيد بسيارته خلال رحلة. حيث ان قياس السرعة والمسافة التي يقطعها الأشخاص عند السير أو قياسها لدى الأجسام المتحركة من الدروس والمعلومات، وهي التي اهتم بها علم الفيزياء وانه يتم قياسها باستخدام نظريات وقوانين علمية تم التوصل إليها على يد علماء الفيزياء وعلماء الحركة.

حركة الأجسام

الجدير بالذكر ان الحركة تعد هي تغير موضع الأجسام من وضع السكون إلى وضع الحركة بسرعة معينة، حيث أن الحركة من النظريات الطبيعية التي خلقت بها كافة الأجسام سواء كانت الحركة داخلية أو خارجية بدافع من البيئة المحيطة وفي كافة الحالات فإن لها قوانين يمكن قياس مستوى الحركة وان مقدار التغير الذي يحدث فيها بناء على السرعة والزمن المستغرق.

يبين الشكل التالي المسافة التي قطعها زيد بسيارته خلال رحلة

يشار الى ان السير بالسيارة من الأمور اليومية التي يمارسها الأشخاص والتي تغير من موضع الأجسام بعد السكون حتى تصل إلى الحركة وقد تكون هذه الحركة مستمرة على سرعة ثابتة أو متقطعة بسرعات مختلفة ولكل منها طريقة وقانون خاص بقياسها توصل إليه علماء الفيزياء، مشيرا الى ان ذلك إلى علم الحركة وقياس مدى التغير الذي يطرأ على الأجسام الثابتة ومن هنا فإن الإجابة على هذه العبارة تتمثل في الآتي:

  • الإجابة الصحيحة هي: قاد زيد سيارته في آخر ساعة بسرعة ثابتة قدرها ٨٠ كيلومترا في الساعة.
السابق
حدد الجمل التي تناسب العلاقة الممثلة في الشكل أدناه
التالي
طول شعر سارة الآن ٧ سم وترغب في إطالته ليصل إلى ٢٧ سم

اترك تعليقاً