غير مهم 4

شملت منجزات الحضارة الإسلامية مجالات عدة منها الطب صواب خطأ

شملت منجزات الحضارة الإسلامية مجالات عدة منها الطب صواب خطأ

شملت منجزات الحضارة الإسلامية مجالات عدة منها الطب صواب خطأ. حيث تعتبر الحضارة الإسلامية من أهم وأعرق الحضارات على مر العصور، أي بدأت من بداية الإسلام واستمرت حتى عهد الخلفاء الراشدين، وانها قد استمرت حتى ظهر العصر الأموي والذي نمت فيه الحضارة الإسلامية بشكل ملحوظ.

الحضارة الإسلامية

الجدير بالذكر ان الحضارة الإسلامية تعد هي مجموعة واسعة من الثقافات، حيث تتكون من أنظمة حكم ودول من شمال إفريقيا إلى المحيط الغربي للمحيط الهادئ، ومن آسيا الوسطى إلى إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، وانه من أهم صفات الحضارة الإسلامية هي أنها حضارة متوازنة جمعت بين العلم والإيمان.

ويذكر انها قد أقامت توازنًا بين الروح والمادة ولم تفصل الدنيا عن الآخرة، وان هذا ما يميز الحضارة الإسلامية عن غيرها من الحضارات التي تولي أهمية أساسية للجانب المادي من الحياة والاحتياجات المادية والغرائز البشرية.

شملت منجزات الحضارة الإسلامية مجالات عدة منها الطب

يشار الى ان الإمبراطورية الإسلامية قد ساهمت بشكل كبير في تقدم العديد من المجالات مثل الأدب والفلسفة والعلوم والرياضيات والفن، وانها سميت هذه الفترة بالعصر الذهبي الإسلامي الذي استمر من 790 إلى 1258، ونالت الثقافة الإسلامية أهمية كبيرة للتعليم، حيث تأسست أولى الجامعات الحكومية في بغداد إذ درست الفلسفة والأدب، وجمع الرواة العرب أعمالاً من مصادر متنوعة، وانهم كتبوا أشكالاً عديدة من الأدب مثل الشعر والتاريخ، ومن منجزات الحضارة الإسلامية الطب وهذه عبارة:

  • الإجابة هي: العبارة صحيحة.
السابق
سباق الهجن هو سباق سنوي يقام على أرض الجنادرية
التالي
بعض العلاقات بين المخلوقات الحية تكون مفيدة لطرف ومضرة بالطرف الآخر تسمى علاقة التطفّل بيت العلم

اترك تعليقاً