غير مهم 2

سباق الهجن هو سباق سنوي يقام على أرض الجنادرية

سباق الهجن هو سباق سنوي يقام على أرض الجنادرية

سباق الهجن هو سباق سنوي يقام على أرض الجنادرية. حيث قد لعبت الجمال منذ فترة طويلة دورًا مهمًا ورئيسيًا بارزا في حياة العرب، كما كان يتم استخدامها كوسيلة نقل في الصحراء، وان ذلك لتحملها مشاق التعب والسفر، وانه كان لها دور كبير في المهرجانات التي كانت تقام قديمًا عند العرب.

سباق الهجن

يشار الى ان سباق الهجن يعد فعالية قديمة موطنهِا في شبه الجزيرة العربية، وانه يمكن إرجاعها إلى الفترة الإسلامية المبكرة في القرن السابع الميلادي، واستمر سباق الهجن لفترات طويلة كرياضة شعبية إذ كان يمارسها السكان المحليون في المناسبات والمهرجانات.

ويذكر ان المملكة العربية السعودية تنظم خمسة سباقات جمال سنويًا واثنان من أكبرها مهرجان ولي العهد للهجن بالطائف والذي سجل رقما قياسيًا جديدًا في موسوعة غينيس عام 2021 لأكبر عدد من الإبل المشاركة في مهرجان الإبل، ومهرجان الملك عبدالعزيز للإبل بالرياض هو مهرجان ثقافي واقتصادي ورياضي وترفيهي كبير يتم تنظيمه في فبراير.

سباق الهجن هو سباق سنوي يقام على أرض الجنادرية

الجدير بالذكر ان سباق الهجن يعتبر هو أحد عوامل الجذب الرئيسية لمهرجان الجنادرية السنوي للتراث والثقافة، ويشارك في هذا الحدث أصحاب الجمال من المملكة العربية السعودية وبعض من دول مجلس التعاون الخليجي، وانه يمكن أن يصل إجمالي الجائزة النقدية الممنوحة للفائزين إلى أكثر من مليون ريال سعودي.

ويشار الى ان سباق الهجن من يعد أهم مكونات مهرجان الجنادرية والذي يقام برعاية من خادم الحرمين الشريفين، والهدف من سباق الهجن الذي يقام كل عام أن المملكة العربية السعودية تسعى إلى تعزيز وإبراز دور الإبل في حياة أهل المملكة، وبعد كل هذا الشرح قد تكون العبارة السابقة هي عبارة:

  • العبارة صحيحة.
السابق
هو عملية ينظم بها العقل خبراته بطريقة جديدة كحل مشكلة معينة أو إدراك علاقة جديدة بيت العلم
التالي
شملت منجزات الحضارة الإسلامية مجالات عدة منها الطب صواب خطأ

اترك تعليقاً