غير مهم 4

مصباح متوهج صغير يقع على مسافة ٢٠سم

مصباح متوهج صغير يقع على مسافة ٢٠سم

مصباح متوهج صغير يقع على مسافة ٢٠سم. حيث تعد المصابيح من الأدوات التي قد تساهم في تحويل الطاقة الكهربائية إلى طاقة ضوئية. وانه مع التطور التكنولوجي، بات هناك عدد من الأنواع من المصابيح، وهي التي بإمكانها إيجاد الكثير من الأشكال من الموجات الضوئية، فانه وعلى سبيل المثال.

ويذكر ان هناك المصابيح المتوهجة، والمصابيح الطولية، والمصابيح الملونة، وغيرها، فما هي المصابيح المتوهجة الصغيرة، وما علاقتها بالظل.

مصباح متوهج صغير يقع على مسافة ٢٠سم

الجدير بالذكر ان المصباح المتوهج الصغير يعتبر شكلاً من أشكال المصابيح، وهي التي يتم استخدامها على نطاق واسع في عدد من المجالات، وخاصة في تلك التي تدرس الدوائر الكهربائية، والمتغيرات المتعلقة بها، وحيث ان المصباح المتوهج يضيء بشدة إضاءة أعلى من المصابيح الأخرى، وبالتالي فإنه له القدرة على تكوين الظل عند اعتراض أي جسم الموجات الضوئية الصادرة عن توهجه.

مصباح متوهج صغير يقع على مسافه ٢٠ سم يسار بطاقه مربعه الشكل

يشار الى ان الظل يعد منطقة معتمة ناتجة عن اعتراض جسم غير عاكس وغير منفذ للموجات الضوئية، وهي التي تسير في خطوط مستقيمة فقط، فعلى سبيل المثال، فإن القطعة المربعة عند اعتراضها للأشعة الصادرة من المصباح المتوهج، ستكون ظلاً طوله 20 سم، وان ذلك بحسب المسافة التي تبعدها القطعة عن المصباح، وتجدر الإشارة الى أن العلاقة بين شدة إضاءة المصباح وطول الظل هي علاقة عكسية.
حل سؤال مصباح متوهج صغير ؟
  • الحل الصحيح هو: 20 سم. 
السابق
يصدر الصوت عند شد وتر القيثارة ما الذي سيحدث للصوت عند شد نفس الوتر بشكل اقوى
التالي
أي العبارات الآتية يصف ما تحتاج إليه الحيوانات

اترك تعليقاً