غير مهم 4

حدد المواد المتفاعلة التي يحتاج اليها النبات لحدوث عملية

حدد المواد المتفاعلة التي يحتاج اليها النبات لحدوث عملية

حدد المواد المتفاعلة التي يحتاج اليها النبات لحدوث عملية. يذكر الى انه في البداية فلابد من معرفة أن التفاعلات الكيميائية انها تتكون من مواد متفاعلة ومواد ناتجة، كما أنه يتواجد وقد يساهم في التفاعل الكيميائي، ويشار الى ان عملية البناء الضوئي تعد هي أحد أهم العمليات الكيميائية التي قد تحدث في الكون، فما هي المواد المتفاعلة التي يحتاج اليها النبات لحدوث عمليه البناء الضوئي اعتمادا على المعادلة الضوئية.

المواد التي يحتاج اليها النبات للقيام بعملية البناء الضوئي

الجدير بالذكر ان عملية البناء الضوئي تعتبر أحد أبرز العمليات التي قد تحدث في النباتات، حيث أنها تساهم في العمل على نمو النبات وتكبيره، وتجدر الإشارة الى أن البناء الضوئي تتكون من مواد متفاعلة ومواد ناتجة، أما بالنسبة الى المواد المتفاعلة فهي عبارة عن غاز ثاني أكسيد الكربون والماء في وجود طاقة، بينما المواد الناتجة فهي عبارة عن غاز الأكسجين .

يطرد النبات غاز خلال عملية البناء الضوئي

حيث يعتبر غاز الأكسجين هو الغاز الذي يخرج من النباتات خلال عملية البناء الضوئي، يذكر ان غاز الأكسجين مهم وأساسي وضروري لجميع المخلوقات الحية الأخرى مثل الانسان والحيوانات، فلذلك قد يتم زراعة الكثير من الأشجار في عدد من الأماكن العامة والشوارع والعديد من المناطق المختلفة.
حل سؤال: حدد المواد المتفاعلة التي يحتاج اليها النبات لحدوث عمليه البناء الضوئي اعتمادا على المعادلة الضوئية ؟
  • الإجابة الصحيحة هي: “ثاني أكسيد الكربون + ماء”.
السابق
الصخور التي تتكون من المواد التي استقرت في قاع المحيطات والبحيرات وكانت مضغوطة ومتصلبة هي
التالي
انشدك عن بنتن قديم عملها

اترك تعليقاً